اعلان

زميل سائق مطروح المفقود بصحراء سيوة يروي تفاصيل مغامرة العثور عليه

علي بعد ٣٥٠ كم ... سائق مفقود بمطروح عثر عليه جنوب صحراء سيوة
علي بعد ٣٥٠ كم ... سائق مفقود بمطروح عثر عليه جنوب صحراء سيوة

قال روفة سلومة زميل السائق المفقود في صحراء مطروح، الذي تم العثور عليه بمنطقة بئر النص بطريق سيوة على بعد أكثر 350 كلم جنوب مدينة مرسي مطروح.

وروى روفة سلومة أحد زملاء السائق المفقود في صحراء مطروح، كواليس الواقعة، وتفاصيل مغامرة العثور عليه، قائلا لـ'أهل مصر' أن السائق أخد تكليفات من مهندسي موقع شركة البترول، إلا أنه ضل الطريق نتيجة سيره بشكل خاطئ مما أدى إلى نفاد الوقود بمنطقة بئر النص على طريق سيوة على بعد أكثر 350 كلم جنوب مدينة مرسى مطروح وهي منطقة امتياز لمعظم شركات البترول الأجنبية والمصرية.

علي بعد ٣٥٠ كم ... سائق مفقود بمطروح عثر عليه جنوب صحراء سيوة

العثور على سائق مطروح المفقود في الصحراء

وأكد سلومة أنه تم العثور على زميلهم السائق المفقود، الذي يعمل بإحدى الشركات، عند منطقة بئر النصف قرب مدينة السلوم غرب مدينة مطروح، وهو بصحة جيدة، وذلك بعد بحث من قبل أهالي مطروح.

وأوضح أنه تم العثور عليه في صحراء منطقة پئر النصف قرب مدينة السلوم، وتبعد عن مطروح بصحة جيدة، وكان يستقل سيارة الشركة، ونفد منها البنزين، في مكان لا يوجد به شبكة اتصالات، وجلس مكانه بجوار السيارة.

وجرى تداول خبر السائق على صفحات التواصل الاجتماعي للبحث عن السائق المفقود في الصحراء، وقد تطوع البعض من أبناء قبائل مطروح مجموعة عمل للبحث عن السائق المفقود عن سائق يعمل لدى إحدى الشركات مفقودًا منذ أمس الخميس، في صحراء مطروح.

علي بعد ٣٥٠ كم ... سائق مفقود بمطروح عثر عليه جنوب صحراء سيوة

الصحراء الغربية مستقبل مصر في البترول

تعتبر الصحراء الغربية المخزون الاستراتيجي لمستقبل مصر في البترول خاصة بعد الإعلان عن الاكتشافات البترولية الأخيرة في الغاز ومشتقات البترول، والتي تقع في نطاق محافظة مطروح بمناطق غرب وشرق المحافظة؛ مما يؤكد على تواجد كبري الشركات المصرية والعالمية للتنقيب عن المواد البترولية لعشرات السنوات في تلك المنطقة، وبرغم هذه الكنوز يوجد بطالة وسط شباب مطروح بالإضافة إلى عدم الاستفادة من شركات البترول مالياً برغم استخدامها للمرافق والطرق.

وقال سعد راضي، أحد أهالي مطروح: 'إن شباب المحافظة يعانوا من البطالة طوال الـ9 شهور بعد انتهاء موسم الصيف الذي يعتبر مصدر الرزق الرئيسي للدخل لمعظم أسر المحافظة، ونحن لدينا أكبر شركات العالم في التنقيب عن البترول، ليلتحق للعمل بها شباب من خارج مطروح بالبلدي خيرها لغيرنا فأين العادلة'.

وأضاف مصطفى سعد، يعمل في إحدى الحقول البترولية في الصحراء الغربية، أن معظم التخصصات التي تعمل في هذا المجال غير متوفرة في شباب مطروح لعدم وجود تلك التخصصات مهندس (كهرباء – ميكانيكا – تكنولوجيا المعلومات)، بالإضافة إلى عدم توافر الفنيين الذي يمتلكون الخبرة الكافية بين سكان المحافظة.

المدارس الفنية بمطروح تطالب بالالتحاق بشركات البترول

وأشار محمد عبد المنعم، طالب بقسم البترول، إلى أننا نأمل في التحاق طلبة المدارس الفنية بشركات البترول سوء تدريب عملي خلال فترة إجازة نهاية العام بأجر رمزي حتي نستطيع مستقبلا العمل بعد التخرج في تلك الشركات بالخبرة والتدريب المطلوب طبقا لطلبات واحتياجات التعيينات.

من جانبه، أكد مصدر مسئول بإحدى شركات البترول بمطروح، أن معظم الشركات تعمل مع مقاولين لتوريد عمالة من المحافظة وبالتحديد من البدو، بالإضافة إلى التعاقد على جميع أعمال حفر آبار البترول من نفس المقاولين في حدود إمكانياتهم.

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وإشبيلية في الدوري الإسباني (تحديث) | التشكيل