اعلان

طلاب النيل الدولية يدعمون محاربي السرطان بالأقصر

دعم المرضى
دعم المرضى

زار طلاب مدرسة النيل الدولية فرع طيبة الجديدة بالأقصر، مستشفى شفاءالأورمان بالأقصر  لعلاج الأورام بالمجان، لتقديم الدعم لمحاربي السرطان، وأضفى الطلاب أجواء من البهجة والسعادة في قلوب الأطفال، وعمل يوم ترفيهي تفاعل معها المرضى، وذلك بهدف غرس روح التعاون والعطاء للطلاب، ومساعدة المرضى.

دعم الأطفال

تفقد الطلاب لغرف الأطفال وتوزيع الهدايا والألعاب على المرضي

وتفقد الطلاب غرف أطفال السرطان بالأقصر، ووزعوا الهدايا والألعاب على المرضى، والتقطوا معهم الصور التذكارية، وأدوا فقرات ترفيهية للتخفيف عنهم ومساندتهم وإدخال السرور والسعادة لهم، والتحدث مع ذويهم للتخفيف عنهم.

الأنشطة

تقديم أنشطة للغة بين اروقة المستشفي والاماكن المختلفة، بجانب عروض فنية وترفبهية

كما قام طلاب الصف الرابع بعمل عدة أنشطة للغة بين أروقة المستشفى والأماكن المختلفة، بجانب عروض فنية وترفيهية تحت إشراف: عبد الله أبو الفضل خليل، رئيس قسم اللغة الفرنسية، شيري شحاتة، معلم اللغة الفرنسية بمدارس النيل.

تقديم العروض

وأبدي الطلاب سعادتهم الكبيرة لزيارتهم أول صرح طبي لعلاج مرضى السرطان بالمجان في الصعيد، مؤكدين علي أن ما شاهدوه داخل أقسام المستشفى، خلال جولتهم بقسم علاج اليوم الواحد والعلاج الكيماوي والعلاج الإشعاعي يعد طراز عالمي على أرض الأقصر، موجهين الشكر والتقدير لجميع العاملين داخل المستشفى، على ما يبذلونه من مجهود لخدمة المرضى والخدمات الطبية المميزة المقدمة للمرضي.

دعم المرضى

وأعرب محمود فؤاد المدير التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، عن سعادته بزيارة الطلاب للمستشفى، مؤكدًا أن زيارة الطلاب تنعكس بشكل إيجابي على الأطفال المرضى لرفع معنوياتهم طوال رحلتهم العلاجية.

وزير المالية خلال مؤتمر الاستدامة بالأقصر: نثمن دور جمعية الأورمان في دعم المجتمع وتحسين معيشة الأفراد

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، سعيد بالمشاركة في النسخة الثالثة من مؤتمر التنمية المستدامة تحت رعاية رئيس الجمهورية الذي تنظمه جمعية الأورمان واتحاد الصناعات، بعنوان: «الاستثمار والتداعيات الاقتصادية العالمية، وآثارها على الرؤية المستقبلية للمنظومة الضريبية» بحضور السادة الوزراء نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي السفيرة سها الجندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ونائب وزير التخطيط ونائب وزير البترول والسيد محافظ الأقصر.

وأضاف أن جمعية الأورمان، تقوم بدور مجتمعي كبير وجهد عظيم في العمل الأهلي التنموي والمجتمعي في العديد من المجالات سواء الصحية وما شاهدناه من صرح طبي عملاق متمثلا في مستشفى صفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان، بجانب الخدمات الاجتماعية ومجال التشغيل وكذلك الزراعة والصناعة وهو ما يؤكد أن العمل الأهلي ومؤسسات المجتمع المدني تستطيع التغيير والتأثير في المجتمع.

وتمنى وزير المالية التوفيق لجمعية الأورمان والاستمرار في الإنجازات التي تتم على أرض الواقع وخلق فرص عمل لتحسين معيشة الأفراد والتخفيف من معاناة المواطنين.

وأكد على أن الدولة داعمة لمؤسسات المجتمع المدني، وهو ما أكده الرئيس السبسي بحضور مؤتمر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وهو ما يصب لنصاعة الأفراد والمجتمع على حد سواء

كما أنه خلال النرتمر أكد على استقرار السياسات الضريبية رغم التحديات الاقتصادية العالمية، ولا نية لفرض ضرائب جديدة على الأنشطة الاقتصادية

وأضاف أنه سيتم خلال الفترة القليلة المقبلة عقد مؤتمر مع رموز مجتمع الأعمال، لإعلان وثيقة السياسات الضريبية للدولة خلال الخمس سنوات المقبلة.

ويجرى حَالِيًّا إعداد مشروع قانون لإنهاء كل الملفات الضريبية القديمة المتراكمة، يرتكز على فلسفة قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، التي تغطى ٦٠٪ من الحالات القديمة، وهناك تصور آخر للمعالجة الضريبية ل ٤٠٪ المتبقية، وأننا لا نريد الدخول في نزاعات ضريبية مع مجتمع الأعمال، ونمد أيدينا لكل من يريد التصالح في الملفات الضريبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس تهدد بتعليق المفاوضات في حال وسعت إسرائيل عمليتها في رفح