اعلان
اعلان

طقس قنا اليوم.. مشمس نهارًا شديدة البرودة ليلًا

طقس قنا اليوم
طقس قنا اليوم

طقس قنا اليوم، تشهد محافظة قنا، اليوم الإثنين، طقس مشمس مائل للدفء نهارًا شديد البرودة ليلًا، فيما تسجل درجات الحرارة بالمحافظة 24 درجة للعظمى و8 درجات للصغرى، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية.

طقس قنا اليوم

طقس اليوم

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الإثنين طقس بارد في الصباح الباكر، معتدل الحرارة نهارًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد البرودة جنوبًا.

شبورة مائية وغيوم جزئية

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد اليوم الإثنين تكون شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، قد تكون كثيفة أحيانًا، مع تكون غيوم جزئية على السواحل الشمالية، بينما يكون الطقس مشمسًا على أغلب الأنحاء.

درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات جنوب الصعيد

وتسجل درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات جنوب الصعيد ما يلي:

سوهاج: 22 درجة للعظمى و6 درجات للصغرى.

قنا: 24 درجة للعظمى و8 درجات للصغرى.

الأقصر: 25 درجة للعظمى و8 درجات للصغرى.

أسوان: 26 درجة للعظمى و10 درجات للصغرى.

رفع درجة الاستعدادات القصوى لمواجهة الطقس السيئ

وفي وقت سابق، أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، رفع درجة الاستعدادات القصوى للتعامل مع موجة الطقس السيئ وسوء الأحوال الجوية التى من المتوقع أن تتعرض لها المحافظة خلال الـ 24 ساعة المقبلة، وذلك وفقاً لتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية. 

غرفة عمليات لمتابعة تطورات الوضع بالمحافظة

وقال محافظ قنا، إنه تم تفعيل غرفة العمليات بالديوان العام للمحافطة ومديريات الخدمات والوحدات المحلية لمتابعة ما يتم من أحداث والتعامل معها بشكل فوري، موجهًا بإرسال تقارير يومية إلى وزارة التنمية المحلية لمتابعة تطورات الوضع بالمحافظة.

مراجعة معدات التدخل السريع

كما شدد محافظ قنا على مراجعة معدات التدخل السريع الموجودة بالوحدات المحلية والمؤسسات الحكومية، وكذلك معدات الإغاثة، والتأكد من جاهزيتها للتعامل الفورى مع أى حدث طارئ بهدف الحد من الخسائر المحتملة كما وجه بمراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية، مع ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة لاسيما شركة مياه الشرب والصرف الصحى وإداراة المرور ومديرية الأمن والحماية المدنية لإتخاذ كافة التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو