اعلان

طلاب قنا يواصلون امتحان الشهادة الإعدادية في مادتي الجبر والإنجليزي

أهل مصر
امتحانات
امتحانات

انتظم طلاب قنا اليوم الثلاثاء، في أداء امتحان الشهادة الإعدادية بقنا، الفصل الدراسي الأول لليوم الرابع على التوالي، للعام الدراسي 2022/2023، والتي بدأت السبت الماضي وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 25 يناير الجاري.

امتحانات

امتحانات الشهادة الإعدادية

ويؤدي اليوم طلاب الصف الثالث الإعدادي، البالغ عددهم 54 ألف و584 طالبًا وطالبة، الامتحان في مادة الجبر والإحصاء من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الحادية عشر ظهراً، ومادة اللغة الإنجليزية من الساعة الحادية عشر والنصف ظهراً وحتي الساعة الواحدة والنصف ظهراً، في 301 لجنة على مستوى محافظة قنا.

امتحانات

301 لجنة على مستوى محافظة قنا

وكان الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، قد أوضح أن امتحانات الفصل الدراسي الأول من الشهادة الإعدادية بدأت السبت الماضي وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 25 يناير الجاري، مشيرا إلي أن إجمالي عدد اللجان على مستوى المحافظة بلغ 301 لجنة، تستقبل 54 ألف و584 طالبًا وطالبة، مؤكدا أنه تم الاستعداد مُسبقا لبدء مارثون امتحانات الشهادة الإعدادية من خلال تجهيز اللجان، وتوزيع المراقبين والملاحظين، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بمديرية التربية والتعليم، فضلاً عن غرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية، لمتابعة الامتحانات والتعامل مع أى حدث طارئ بشكل فورى وسريع.

الاستعداد لامتحانات نصف العام للشهادة الإعدادية

وفي وقت سابق، عقد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اجتماعًا موسعًا لرؤساء لجان امتحانات الفصل الأول للعام الدراسي 2022 - 2023 للشهادة الإعدادية والمراقبين الأوائل، لمناقشة استعدادات المديرية لإجراء الامتحانات.

توفير أجواء مناسبة للطلاب

وأكد وكيل تعليم قنا، على أن الالتزام بضوابط وتعليمات أعمال الامتحانات، والحفاظ على السرية التامة، وتوفير الأجواء الامتحانية المناسبة للطلاب من أهم عوامل إنجاح امتحانات الشهادة الإعدادية.

غرفة عمليات مركزية لمتابعة الامتحانات

وأضاف أن رؤساء اللجان سيتم التواصل معهم على مدار الساعة، من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية أو غرف العمليات ‏بالإدارات التعليمية تليفونيا وإلكترونيا، للمتابعة الفورية لسير الامتحانات، وتذليل كافة العقبات التى قد تواجه البعض منهم.

ضوابط الامتحانات

وشدد "السيد" على الالتزام التام بضوابط الامتحانات والقرارات الوزارية المنظمة لها، وأنه يحظر تماما وغير مسموح باصطحاب أجهزة الهاتف المحمول وملحقاتها أو أي أجهزة إلكترونية نهائيا داخل اللجان، لضمان تحقيق عملية امتحانية منضبطة، وتحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

التواصل مع مديري الادارات وغرف العمليات لانضباط اللجان

كما وجهت منال عبدالوهاب، وكيل المديرية، بضرورة الالتزام بالتواصل المباشر والفوري مع مديري عموم الإدارات المختصة، وغرف العمليات بالإدارات التعليمية، لضمان مواجهة أي مشكلة قد تعوق العملية الامتحانية وحلها على الفور، لضمان انتظام سير العمل وانضباط اللجان.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً