اعلان
اعلان

تحرير 3929 محضر تبوير أراض زراعية في المنوفية خلال عام

اراضي زراعية
اراضي زراعية

تلقى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، تقريرًا عن جهود مديرية الزراعة في رصد تبوير الأراضي الزراعية وإعادة زراعتها خلال الفترة من 15 وحتى 21 يناير الحالي، بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.

اراضي زراعيةاراضي زراعية

تحرير 3929 محضر تبوير أراضي زراعية

وكشف المهندس محمد التركاوي وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، أنه تم الانتهاء من تطهير ما يزيد عن 5 كم مسافة طولية بعدد من المساقي الخصوصية بنواحي البتانون بمركز شبين الكوم، طنبشا بمركز بركة السبع، جزى بمركز منوف، كفر صناديد بمركز تلا، البرامية بمركز أشمون، والتي تخدم مساحة زراعية تقدر ب 420 فدانا زراعيا وذلك لتقليل الفاقد من الموارد المائية والحفاظ عليها من التلوث.وأضاف وكيل وزارة الزراعة بأنه تم الانتهاء من توزيع ما يزيد عن 237 ألف كارت الفلاح بمختلف الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة، وذلك منذ بدء العمل بمنظومة الحيازة الإلكترونية الجديدة وحتى الآن، فضلا عن اعتماد وتسجيل عدد 621 ألف استمارة، تمهيدًا لاستصدار كارت الفلاح.

وعلى صعيد آخر، وتنفيذًا لتوجيهات محافظ المنوفية بالمتابعة المستمرة لزراعة محصول القمح وتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة كونه أحد المحاصيل الاستراتيجية المهمة حفاظاً على الأمن الغذائي للمواطنين، فقد تمت زراعة ما يزيد عن 93 ألف فدان قمح طبق للسياسة الصنفية. كما تم توزيع 1241 طنا و950 كيلو من التقاوي، وما يزيد عن 24 ألف طن نترات ويوريا ائتمان فقط اعتبارا من بداية الصرف للموسم الشتوي وحتى 18 يناير 2023.

وأشار مدير مديرية الزراعة إلى أنه تمت الإزالة الفورية لعدد 5 حالات بمساحة 458 م2، واسترداد870 حالة طمبورة ومتروكة دون زراعة وأنقاض بإجمالي مساحة 87 فدانا و13 قيراطا و23 سهما، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها وقام المواطنون برفع التشوينات والأنقاض وزراعة الأرض وعودتها إلى طبيعتها الزراعية، بالإضافة إلى تحرير عدد 3929 محضر تبوير تراكمي بمساحة 574 فدانا و22 قيراطا و18 سهما وذلك اعتبارا من 19 فبراير 2022 وحتى تاريخه.

من جانبه أكد محافظ المنوفية على أنه لا يدخر جهدا في تقديم كافة أوجه التسهيلات اللازمة لتنمية وتطوير القطاع الزراعي والثروة الحيوانية بالمحافظة، مشددا على رؤساء المراكز والمدن باستمرار التنسيق التام مع مديرية الزراعة وتكثيف المرور الميداني والدوري بنطاق المحافظة لاكتشاف أية حالات تعد في المهد لضمان التعامل الفوري معها وفرض سيادة القانون.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل