اعلان

محافظ بورسعيد يدشن بنك الأسئلة الإلكتروني المتنامي للمرحلة الإعدادية

محافظ بورسعيد يدشن بنك الأسئلة الالكتروني المتنامي للمرحلة الإعدادية
محافظ بورسعيد يدشن بنك الأسئلة الالكتروني المتنامي للمرحلة الإعدادية

أعلنت الدكتورة هالة عبد السلام وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، أن المحافظ اللواء عادل الغضبان، دشن مشروع بنك الأسئلة الإلكتروني المتنامي، الذي يضم آلاف الأسئلة في كل المواد الدراسية للمرحلة الإعدادية وذلك خلال زيارته للمطبعة السرية.

محافظ بورسعيد يدشن بنك الأسئلة الالكتروني المتنامي للمرحلة الإعدادية

وأوضحت وكيل الوزارة أن بنك الأسئلة يوظف مبدئيا لخدمة طلاب الصف الأول الإعدادي كخطوة أولى حسب تكليفات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وذلك لأول مرة بالمحافظة مما يخدم عملية التصحيح الالكتروني للامتحانات بنظام البابل شيت.

وأوضحت الدكتورة هالة عبد السلام أنه تم تشكيل لجنة برئاستها وعضوية مدير عام التعليم العام، ومدير إدارة التوجيه الفني ومدير إدارة نظم وتكنولوجيا المعلومات لوضع أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الإعدادي.

وأشارت وكيل الوزارة أن عملية التصحيح الالكتروني لامتحانات صفوف المرحلة الإعدادية قائمة على قدم وساق من خلال مواصفات فنية مبرمجة على أجهزة الكمبيوتر المخصصة لهذا الغرض.

مواعيد إعلان نتيجة الامتحانات

وفي سياق متصل أوضح مدير عام التعليم العام أن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل للمرحلتين الابتدائية والإعدادية سوف تعلن اعتبارا من السبت القادم الموافق ٢٨ يناير عن طريق المدارس.

وأكدت الدكتورة هالة عبد السلام وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، أن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، قرر استحداث إدارة الزهور التعليمية كإدارة جديدة تنضم للمنظومة التعليمية بالمحافظة.

وأضافت وكيل الوزارة أن هذا القرار يأتي في إطار الحوكمة وضبط الجودة في العملية التعليمية بالمحافظة لافتة إلى أن قوام إدارة الزهور التعليمية 50 مدرسة تمثل جميع المراحل التعليمية بالتعليم العام والفني والخاص.

وأشارت الدكتورة هالة عبد السلام إلى الإنتهاء من اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في هذا الشأن علي أن يكون مقر الإدارة التعليمية الجديدة بمدرسة عبدالرحمن شكري الثانوية للبنين موضحة أن العمل بالإدارة التعليمية سيكون نهاية يناير الحالي.

واستقبلت الدكتورة هالة عبد السلام وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد في وقت سابق، ثلاث طالبات من الكوادر الموهوبة فنيا بمدرسة القناة الإعدادية للبنات وذلك بمكتبها بديوان المديرية.

وأكدت وكيل الوزارة أن تعليم بورسعيد دائما ما يسعى للبحث عن المواهب الطلابية في شتى المناحي ومختلف المراحل الدراسية تمهيدا لصقلها وإعدادها إعدادا جيدا وتوظيفها في مجالها الفني بالشكل الأمثل.

وذكرت الدكتورة هالة عبد السلام أن الطالبات الموهوبات هن 'لوجين عباس' ، 'بسمة سالم' و'ريناد ايمن حمليط' لافتة إلى أن جميعهن من المقيدات بالصف الأول الإعدادى بمدرسة القناة الإعدادية للبنات.

وأضافت وكيل الوزارة أن تعليم بورسعيد غني بالمواهب الطلابية والأنشطة التربوية في مجالات الفنون المتعددة ومنها التمثيل والغناء والالقاء والشعر والرسم والعزف الموسيقي بالإضافة إلى المواهب الطلابية في مجال العلوم والإبتكارات.

وأشارت الدكتورة هالة عبد السلام إلى أن تلك المواهب تحظى بالإعداد الجيد داخل المدرسة على أيدي معلمين متخصصين في مجالاتهم وهو ما يميز المجتمع المدرسي عن غيره مثل مراكز الدروس الخصوصية التي تبيع العلم الزائف للطلاب.

جاء ذلك بحضور علي الألفي نقيب معلمي بورسعيد و إيهاب عبد المقصود مدير عام الشئون التنفيذية ومحمود بدوي مدير عام التعليم العام و سلوى عبد المقصود مدير مدرسة القناة الإعدادية للبنات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة)