اعلان

مديريتي الصحة والأمن تنظمان ندوة عن السلامة المهنية بالفيوم

جانب من المحاضرة
جانب من المحاضرة

نظمت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الفيوم بالتعاون مع مديرية أمن الفيوم ندوة عن السلامة المهنية فى المنشآت الصحية، وكيفية استخدام أجهزة الإطفاء.

جانب من المحاضرة

ندوة عن السلامة المهنية

استقبل الدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة بالفيوم، العقيد طارق محمد درويش رئيس قسم الاطفاء بإدارة الحماية المدنية بالفيوم، بقاعة الدكتور محسن فتيح بديوان عام مديرية الصحة، بحضور السادة مديرى إدارات العلاجى والطوارئ والمستشفيات والشئون الادارية والدعم الفني، وتنسيق الدكتورة هبة يحيى مسئول الصحة والسلامة المهنية بالمديرية.

جانب من المحاضرة

كيفية التعامل مع الحرائق

ندوة عن السلامة المهنية

خلال الندوة قام العقيد طارق محمد درويش رئيس قسم الإطفاء بإدارة الحماية المدنية بإلقاء محاضرة عن السلامة المهنية فى المنشآت الصحية للسادة مديرى إدارات مديرية الصحة بالفيوم والعاملين بمستشفيات الصدر والتامين الصحى وايضا هيئة الاسعاف بالفيوم.

جانب من المحاضرةجانب من الندوة

تدريب عملي على استخدام أجهزة الإطفاء

كما تناول اللقاء عدة موضوعات هامة، واستهدف التدريب على كيفية استخدام أجهزة الإطفاء اليدوية، وأيضا التدخل الأول لمكافحة الحرائق، والتدريب على كيفية اخلاء المباني والمنشآت اثناء حدوث الطوارئ.

جانب من المحاضرة

جانب من المحاضرة

توجيهات الدكتور أحمد الانصاري محافظ الفيوم

جاء ذلك بناءاً على توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، وفى إطار التعاون الوثيق بين مديريتى الأمن والصحة بالفيوم تحت إشراف كلا من الدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة والسكان واللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم

قافلة طبية بمركز يوسف الصديق بالفيوم

وفي سياق آخر، أعلنت مديرية الشئون الصحية والسكان بمحافظة الفيوم، عن إطلاق قافلة طبية مجانية بقرية المشرك قبلي التابعة لمركز يوسف الصديق بالفيوم وذلك يومي 28، 29 يناير الحالي، وذلك في إطار حرص الدولة على رفع العبء عن كاهل المواطن وتوصيل الخدمات الصحية بقرى ونجوع محافظات مصر.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت عن إطلاق قافلتين طبيتين ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة يومي ٧ و ٨ يناير ٢٠٢٣ للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية الآتية:

- نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة - الأطفال

- الباطنة - الأنف والأذن

- العظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب - الجلدية

- خدمات الأشعة والتحاليل

تكون القوافل بمحافظتي المنوفية والفيوم.

علاج على نفقة الدولة

كما أعلنت وزارة الصحة والسكان، إصدار 3 ملايين و524 ألفا و809 قرارات علاج على نفقة الدولة، بجميع محافظات الجمهورية، بتكلفة إجمالية بلغت 14 مليارا و516 مليون جنيه، وذلك خلال عام 2022.يأتي هذا في إطار رفع العبء عن كاهل المرضى وخاصة غير القادرين منهم، بتوفير الخدمة الطبية من عمليات جراحية وأدوية وفحوصات طبية على نفقة الدولة.

قرارات العلاج على نفقة الدولة

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن قرارات العلاج على نفقة الدولة، شملت تخصصات أمراض الدم، والأورام، والأنف والأذن، والجراحة، والنسا، والعيون، والعظام، والمسالك، والباطنة، بالإضافة إلى الأمراض الجلدية والعصبية، لافتاً إلى مناظرة 5 آلاف و155 مريضا بمختلف المحافظات عن طريق تقنية ال «فيديو كونفرانس» لاستصدار قرارات علاجهم دون الحاجة للحضور إلى مقر الإدارة.ومن جانبه، أشار الدكتور محمد زيدان رئيس المجالس الطبية المتخصصة، إلى توقيع الكشف الطبي على 419 ألفا و987 مواطنا من طالبي «كارت الخدمات المتكاملة»، وذلك من خلال 464 لجنة للكشف الطبي على مستوى الجمهورية، حيث تم فتح باب التسجيل على الموقع الإلكتروني لتلقي الخدمة http:// pod. mohp. gov. eg/ Register. aspx يوم 14 يناير 2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً