اعلان

أخبار المنيا اليوم.. العثور على جثة غريق.. والمياه تتسبب في هدم منزلين

انهيار منزل _ أرشيفية
انهيار منزل _ أرشيفية

شهدت محافظة المنيا، اليوم السبت، عددًا من الأحداث المهمة على مدار اليوم، وترصد أهل مصر، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي.

غريق ـ أرشيفية

النيابة تبدأ التحقيق في واقعة العثور على جثة غريق بالمنيا

بدأت منذ قليل النيابة العامة، تحت إشراف المحامي العام لنيابات شمال المنيا، التحقيق في واقعة العثور على جثة شاب إثر غرقه في نهر النيل، في ظروف غامضة، وتم التحفظ عليها داخل مشرحة مستشفي المنيا تحت تصرف النيابة العامة التي باشرت التحقيق

تلقي اللواء أسامة عبد العظيم، مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة المنيا، إخطارا من غرفة عمليات النجدة، يفيد غرق شاب يدعي 'ممدوح-ع'، يبلغ من العمر 17 عاما، مقيم بالشارع الجديد بوسط مدينة المنيا، وتم انتشال الجثة من نهر النيل بمعرفة قوات الإنقاذ النهري، في ظروف غامضة.

المياه تهدم منزلين في محافظة المنيا

شهدت قرية صفط الخمار التابعة لمركز المنيا، انهيارا جزئيا لمنزلين مكون كل منهما من طابقين بالطوب اللبن، وخاليين من السكان، بسبب انفجار ماسورة مياه

تلقي اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة المنيا، إخطارا من غرفة عمليات النجدة، بحدوث انهيار جزئي داخل منزلين بقرية صفط الخمار ملك كلا من: رضا عبد الحميد، ووائل محمد ربيع، بسبب انفجار ماسورة مياه.

صحة المنيا تطلق حملة طرق الأبواب للتطعيم ضد فيروس كورونا.. غدًا

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن إطلاق حملات طرق الأبواب للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، بدءً من غدًا الأحد، 29 من يناير الجاري، ضمن خطة الدولة لرفع نسبة التطعيم ضد فيروس كورونا، وحماية الفرد والمجتمع من الإصابة بالفيروس ومضاعفاته.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن حملات طرق الأبواب تجوب قرى ومراكز المحافظة، والفرق الطبية منتشرة بجميع الميادين والأماكن العامة، لتحقيق المستهدف لتطعيم أكبر فئة من المواطنين لمن هم فوق 12 عام.وأشار الدكتور على قاسم مدير عام الإدارة العامة للطب الوقائي، أن الحملة ستنطلق بمشاركة 600 فريق طبي ثابت بالمستشفيات ومكاتب الصحة والمراكز الطبية ومتحرك بالعيادات المتنقلة بدور العبادة وأماكن التجمعات والنوادي ومراكز الشباب والمدارس والجامعات والهيئات الحكومية، بجميع مدن ومراكز وقرى المحافظة.

تفاصيل زيارة طلاب جامعة المنيا لمعرض القاهرة للكتاب

انطلق وفد من طلاب جامعة المنيا برعاية الدكتور عصام فرحات القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، وبتنظيم من الإدارة العامة لرعاية الطلاب لزيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ 54 بأرض المعارض الدولية بالقاهرة، تزامناً مع بدء فعالياته التي انطلقت في الخامس والعشرين من ديسمبر وتستمر حتى السادس من فبراير القادم، تحت شعار 'على اسم مصر.. معاً نقرأ، نفكر، نبدع'، والذي يشارك فيه هذا العام لأول مرة 1047 ناشرًا مصريا وعربيا وأجنبيا، من 53 دولة، بالإضافة إلى قرابة 500 فعالية ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية.

وقامت الجامعة بتخصيص أتوبيس ليقل الوفد الطلابي الذي ضم طلاب الاتحادات الطلابية والطلاب المتميزين في الأنشطة، والطلاب ذوي الهمم الذي قدم لهم المعرض خصومات خاصة وفتح أبوابه لهم بالمجان، وذلك للاتجاه مباشرة إلى أرض المعرض، وتفقد أجنحة دور النشر المختلفة والقطاعات والدول المشاركة، والفعاليات الثقافية والعروض الفنية المتنوعة، الذي حظيت بإقبال جماهيري كبير من الفئات العمرية كافة وخاصة الشباب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)