اعلان

طقس الأقصر اليوم.. ارتفاع الحرارة درجتين والعظمى 30

طقس الأقصر اليوم
طقس الأقصر اليوم

يشهد طقس الأقصر اليوم، اليوم الأحد، ارتفاعا ملحوظا فى درجات الحرارة منذ السادسة صباحا فى كافة أنحاء المحافظة، بعد أن توقعت هيئة الأرصاد الجوية بشأن طقس الأقصر اليوم وصول درجة الحرارة العظمى اليوم إلى 30 درجة مئوية بينما ترتفع الصغرى إلى 12 درجة مما يسود المحافظة طقس حار نهارا معتدل ليلا.

الأقصر

طقس الأقصر اليوم

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية بشأن طقس الأقصر اليوم وصول درجة الحرارة العظمى اليوم بالأقصر إلى 30 درجة مئوية بينما ترتفع الصغرى إلى 12 درجة مما يسود المحافظة طقس حار نهارا معتدل ليلا.

وقالت الأرصاد إنه يسود اليوم طقس دافىء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب الصعيد.

انطلاق 60 رحلة بالون طائر بالأقصر

وفى سياق آخر كانت محافظة الأقصر قد شهدت أمس، انطلاق 60 رحلة من رحلات البالون الطائر فى السماء للتمتع بجو الأقصر الدافئ، وصرح مصدر مسئول بشركات البالون الطائر لـ ' أهل مصر' بأنه تم اليوم انطلاق 60 رحلة بالون طائر بالأقصر حاملة على متنها حوالي 1700 سائح وسائحة من جنسيات مختلفة، للتمتع بمشاهدة معالم الأقصر الأثرية والتمتع بالجو الدافئ بها.

وتنفرد محافظة الأقصر برحلات البالون عن الكثير من المحافظات حيث أنها تعد أحد أشهر المدن العالمية فى هذا المجال، لما تتمتع به من جو دافئ واستعدادات مكثفة، وتجهيز مطار خاص للإقلاع من غرب المدينة، فضلا عن احتلالها المركز الثالث عالميا، فى رحلات البالون، التي تعد أهم رحلات المغامرة فى العالم، فضلا عن كون الأقصر هي المحافظة السياحية الوحيدة التي تشتهر بهذه الرياضة للعديد من الأسباب منها الطقس المعتدل، وجود مطار خاص بالبالون الطائر، مما أدى لتحويل الأقصر لواحدة من أهم المناطق التي تحتضن هذه الرياضة واحتلالها المركز الثالث عالميا فى ترتيب المدن لرحلات البالون الطائر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف أسباب تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء ساعتين