اعلان

محافظ القليوبية يتابع أعمال تطوير وتجميل مداخل ومخارج مدينة بنها

جانب من الجولة
جانب من الجولة

قام اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بتفقد أعمال تطوير وتجميل ورفع تراكمات الاتربة بمداخل ومخارج مدينة بنها من جهه كفر الجزار ومدخل بنها القبلي، وكذلك نفق الشموت، يرافقه محمد عبد الحميد مرعي رئيس مجلس مدينه بنها .

جانب من الجولةتطوير المداخل

يأتي ذلك تنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وتوجيهات اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية، بشأن ضرورة العمل الجاد من قبل الأجهزة التنفيذية لتقديم خدمات متميزة للمواطنين في كافة القطاعات وفي مقدمتها خدمات النظافة والتجميل ورفع كفاءة الشوارع والميادين ومتابعة تنفيذ المشروعات.

جانب من الجولةمتابعة أعمال التطوير

ووجه المحافظ برفع تراكمات الأتربة والرتش بجانبي الطريق بالإضافة إلى زراعة وتجميل المدخل، كما وجه بدهان البلدورات وعمل صيانة لأعمده الإنارة وقد أسفرت الحملة عن رفع 300 طن تراكمات ورشد مباني وتم دفنها بمدفن العبور.كما وجه المحافظ برفع تراكمات الرتوش علي الطريق الزراعي خاصة بمنطقه بجوار كوبري الشموت ، مشددا على ضرورة النهوض بقطاع النظافة وإزالة الإشغالات وتراكمات القمامة بالشوارع ومراعاة المظهر الحضاري والجمالي بها، كما وجه المحافظ أيضا باستمرار رفع التراكمات حتى يتم الانتهاء منها.

يأتي هذا في إطار خطة المحافظة لتجميل وتشجير مداخل المدن ورفع كفاءة شوارع العاصمة لإعادة الرونق والشكل الحضاري للمحافظة والحفاظ علي الصحة العامة.

وأكد محافظ القليوبية أن تنفيذ الحملات مستمر يوميا بجميع المراكز والمدن والأحياء وقد شدد الهجان على استمرارها مشيرا إلى متابعته شخصيا لأعمال هذه الحملات.

وأشار المحافظ إلى أنه كلف جميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بتنفيذ هذه الحملات في نطاقهم، مؤكدا أن ذلك يأتي في إطار الخطة المتكاملة التي يتم تنفيذها بهدف تحسين مستوى خدمات النظافة المقدمة للمواطنين بأنحاء المحافظة وذلك بهدف تحقيق رضا المواطنين وتوفير بيئة نظيفة لمواطني القليوبية.

في ساعة مبكرة " الهجان" يتفقد أعمال الرصف النهائية والترميم لنفق سعد زغلول فى بنها

في سياق متصل، تفقدَّ اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم أعمال الرصف النهائية لنفق سعد زغلول من الجهتين بمدينة بنها، وذلك ضمن خطة المحافظة لرفع كفاءة الشوارع الرئيسية والفرعية والميادين العامة لتقديم خدمات أفضل للمواطنين، يُرافقه محمد مرعي رئيس مركز ومدينة بنها، ومحمد الأشهب من مديرية الطرق.

وتفقدَّ 'المحافظ' أعمال الرصف النهائية التي تمت بالنفق من الجهتين بمساحة ٢٠ متر قبل النفق و٢٠ متر بعد النفق، والتي تمت تحت إشراف مديرية الطرق بالقليوبية، وجاري الإنتهاء من دهان جسم النفق وترميم الحوائط الجانبية للنفق، ويُعد نفق سعد زغلول من أهم المحاور المرورية ببنها، والذي يربط بين بنها والمنشية والطريق الزراعي ويُساهم في تخفيف حدة الزحام داخل المدينة.

وشدد 'الهجان' على ضرورة تسوية الأسفلت على جوانب الأرصفة ومدخل النفق لتتناسب مع مستوى النفق، مع مراعاة نظافة مصارف الأمطار بشكل دوري لمنع تراكم مياه الأمطار داخل النفق، علاوة على ضرورة إزالة ومتابعة كافة الإشغالات والباعة الجائلين قبل النفق وبعده، لسهولة تنقُـل المُشاة داخل النفق ولإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمدينة.

مُشيراً إلى أن أعمال الرصف التي تتم بمُختلف أنحاء المحافظة لا تتوقف فقط على وضع طبقة الأسفلت، وإنما يتم تطوير الشوارع من خلال دهان البلدورات وتركيب بلاط الإنترلوك على الأرصفة الجانبية، إلى جانب مراعاة الميول والمناسيب وعمل بالوعات لصرف مياه الأمطار خلال فصل الشتاء، فضلاً عن إستبدال أعمدة الإنارة وتطوير التالف منها.

WhatsApp
Telegram