اعلان

صحة الفيوم تنفذ دورة تدريبية على الاستراتيجية القومية المحدثة للحقن الآمن (صور)

جانب من الدورة التدريبية
جانب من الدورة التدريبية

شهدت قاعتا الدكتور 'محسن فتيح' بديوان عام مديرية صحة الفيوم، والدكتورة 'داليا رشدى' بمدرسة التمريض، خلال يومي السبت والأحد 28، و29 يناير، تدريبًا على الاستراتيجية القومية المحدثة للحقن الآمن، والتي نفذتها إدارة الطب الوقائي برعاية الدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة بالفيوم، وبقيادة الدكتور محمد عبد التواب مدير الإدارة.

جانب من الدورة التدريبية

الطب الوقائي

صحة الفيوم تنظم دورة تدريبية على "الاستراتيجية القومية المحدثة للحقن الآمن"

استمر التدريب لمدة يومين بداية من يوم السبت 28 يناير الجاري والأحد 29 من نفس الشهر، وشارك في الدورة التدريبية، عدد 25 من مسئولي مكافحة العدوى ومكافحة الفيروسات الكبدية بالمستشفيات، و 25 من مسئولي التثقيف الصحي بالإدارات الصحية وتمريض ومراقبي مراكز المخالطين.

جانب من الدورة التدريبية

جانب من الحضور

القائمون على التدريب

قام بالتدريب كلا من الدكتورة دينا رجب- من الإدارة العامة لمكافحة العدوى بوزارة الصحة، والدكتور طارق زيدان- مدير إدارة الفيروسات الكبدية بالمديرية،

والدكتور أحمد أسامة- رئيس فريق مكافحة العدوى بمستشفى اطسا المركزي، وأسامة عبد العليم- مراقب أول الفيروسات الكبدية والتطعيمات بالمديرية.

جانب من الدورة التدريبية

المشاركون في التدريب

رؤية مصر 2030

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدولة المصرية لتنفيذ رؤية رئيس الجمهورية التي حددت الارتقاء بالصحة العامة والمجتمعية 'رؤية مصر 2030' وفي ضوء تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والتي جاءت أيضاً، بضرورة الارتقاء بكافة الخدمات الصحية المقدمة للمواطن المصري واستكمالا لأنشطة القضاء على الفيروسات الكبدية وسائر مسببات العدوى.

ندوة عن السلامة المهنية بالفيوم

وفي سياق آخر، نظمت فيما سبق مديرية الصحة والسكان بمحافظة الفيوم بالتعاون مع مديرية أمن الفيوم ندوة عن السلامة المهنية في المنشآت الصحية، وكيفية استخدام أجهزة الإطفاء.

كيفية التعامل مع الحرائق

خلال الندوة قام العقيد طارق محمد درويش رئيس قسم الإطفاء بإدارة الحماية المدنية بإلقاء محاضرة عن السلامة المهنية في المنشآت الصحية للسادة مديري إدارات مديرية الصحة بالفيوم والعاملين بمستشفيات الصدر والتأمين الصحي وأيضا هيئة الإسعاف بالفيوم.تدريب عملي على استخدام أجهزة الإطفاء، كما تناول اللقاء عدة موضوعات هامة، واستهدف التدريب على كيفية استخدام أجهزة الإطفاء اليدوية، وأيضا التدخل الأول لمكافحة الحرائق، والتدريب على كيفية إخلاء المباني والمنشآت أثناء حدوث الطوارئ.

توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم

جاء ذلك بِنَاءَا على توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، وفي إطار التعاون الوثيق بين مديريتي الأمن والصحة بالفيوم، تحت إشراف كلا من الدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة والسكان واللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم.

WhatsApp
Telegram