اعلان

تعليمات مهمة بشأن نتيجة الإعدادية في البحيرة وخطوات الحصول عليها

يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة
يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة

وجه يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة ، القائمين على أعمال كنترول الشهادة الإعدادية، بضرورة الانتهاء من تصحيح أوراق إجابات الامتحانات، مع ضرورة المراجعة الجيدة على عملية التقدير، ورصد وجمع الدرجات، بشكل دقيق، حتى يأخذ كل طالب حقه.

يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة امتحانات الشهادة الإعدادية في البحيرة

ويبحث عدد كبير من أولياء الأمور وطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة البحيرة عبر محرك البحث الشهير “جوجل”، عن موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية لـ الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2022-2023.

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

وقال مصدر بمديرية التربية والتعليم بالبحيرة، في تصريحات خاصة لـ' اهل مصر' ، إن نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 سوف يتم الإعلان عنها في الأسبوع الأول من شهر فبراير المقبل، والذي يتزامن مع الأسبوع الثاني من إجازة الفصل الدراسي الأول، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تصحيح كافة المواد الدراسية، وتشير المؤشرات الأولية للنتائج إلى ارتفاع نسبة النجاح عن نتيجة العام الماضي.

وأوضح المصدر بأنه تجري الآن أعمال الرصد والمراجعة قبل اعتمادها من قبل الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، كما أنه سيتم التنويه عن الموعد المحدد لإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية للطلاب وأولياء الأمور المترقبين ظهورها.

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2023 محافظة البحيرة

ويقدم 'أهل مصر' لقرائه رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2023 محافظة البحيرة بالاسم ورقم الجلوس، على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة، وتُجدر الإشارة إلى أنه بشأن موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2023، يتم اعتمادها رسميًا من المديرية التعليمية بكل محافظة، ولا يُعلنها وزير التربية والتعليم والتعليم، بينما يُعلنها كل محافظ في محافظته، كما أنه لا يوجد موعد محدد يتم الإعلان فيه عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2023، لأنه يتم إعلان كل محافظة على حدة بعد الانتهاء من تصحيح الامتحانات في كل محافظة.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية بالبحيرة 2023

ويمكن لطلاب الشهادة الإعدادية 2023 الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 في محافظة البحيرة، من خلال اتباع عدة خطوات، حيث من المقرر إتاحة النتيجة فور اعتمادها خلال رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2023 بمحافظة البحيرة، والحصول عليها من خلال الخطوات التالية:

1- اضغط على نتيجة الشهادة الإعدادية من هنــــــــــــــــا.

2- اختر قسم نتائج الطلاب.

3- اختر نتيجة الإعدادية بمحافظة البحيرة 2023.

4- اكتب رقم الجلوس.

5- اضغط على النتيجة لتظهر أمامك.

امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 محافظة البحيرة

كانت أعلنت مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، إسدال الستار عن امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الأول 2023، التي انطلقت يوم السبت 21 يناير الجاري وانتهت الخميس 26 يناير على مستوى الإدارات التعليمية الثمانية عشر، داخل 644 لجنة امتحانية، بإجمالي 120 ألفًا و972 طالبًا وطالبة.

و أكد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أن امتحانات الفصل الدراسي الاول بجميع المراحل التعليمية سارت وفق إطارها الصحيح منذ انطلاقها وحتى اليوم، قائلًا: «إن اليوم الأخير من امتحانات طلاب الشهادة الإعدادية شهد حالة من الهدوء والاستقرار والانضباط، وتذليل المعوقات التي قد تؤثر على مسار الامتحانات».

وأشار وكيل الوزارة إلى أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية العامة هذا العام بلغ 120 ألفا 972 طالبا وطالبة (انتظام ومنازل) يؤدون الامتحانات ب 644 لجنة بالإضافة إلى 1630 طالبا وطالبة بالإعدادية المهنية داخل 18 إدارة تعليمية، وكذا 39 طالبا وطالبة من طلاب التربية الخاصة الشهادة الإعدادية (للصم وضعاف السمع) داخل أربع لجان بإدارات (شبراخيت- إيتاي البارود- كفر الدوار- دمنهور) و15 طالبا من المكفوفين داخل لجنة مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور.

من جانبها أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية وصفوف النقل بمراحل التعليم المختلفة قد شهدت حالة من الهدوء والانضباط والالتزام بكافة التعليمات لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين أبنائنا الطلاب، في إطار متابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية للعام الحالي 2022/2023 في يومها الأخير.

وأشارت إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد والتنسيق بين غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة ومديرية التربية والتعليم والغرف الفرعية بجميع الإدارات التعليمية للتدخل الفوري وحل أي مشكلة على الفور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً