اعلان

«أم محمود» أشهر صنايعية تصليح بوتاجازات في المنوفية.. قضيت 30 سنة في مساعدة زوجي

سيدة المنوفية
سيدة المنوفية

اكتشفت تمكنها من تصليح البتوجازات عن طريق الصُدفة داخل منزلها، تم بعدها اتجهت لتصليح البتوجازات الخاصة بصديقاتها، لتكتسب شُهرة لم تصل لها سيدة في محافظة المنوفية، إنها 'أم محمود' أول سيدة تُصلح البتوجازات بمحافظة المنوفية .

سيدة المنوفيةسيدة تصليح البتوجازات في المنوفية

أول سيدة لتصليح البتوجازات في المنوفية

'الناس في البداية استغربت أنا إزاي باصلح البتوجازات، لأن دي مهنة الرجال'، بهذا الكلمات بدأت أم محمود حديثها لـ'أهل مصر' قائلة: 'بدأت في تصليح البتوجازات منذ 30 عامًا، كانت بدايتي من البتوجاز الخاص بي، حتي وصلتُ لأقوم بتصليح بتوجاز جارتي، ومن ثم صديقاتي، لأبدأ دورة حياتي في العمل الخاص بي، وهو تصليح البوتاجازات'.

سيدة المنوفيةسيدة تصليح البتوجازات في المنوفية

وأضافت أم محمود: 'أساعد زوجي على تحمل أعباء المعيشة، وذلك منذ 30 عامًا، فبدأت في تصليح البتوجاز الخاص بها بعد تعطله وتمكنت من تصليحه ببراعة أكثر من مرة، ثم بعد ذلك قررت تصليح البتوجاز الخاص بصديقتي، ومن ثم جارتي، ليتأكد الجميع من أن مكافحة والأولى في تصليح البتوجازات بمركز أشمون بمحافظة المنوفية'.

وأشارت أم محمود إلى أنها في البداية نظر لها الجميع نظرة استغراب، لكن مع الوقت تمكن الأهالي من تقبل الفكرة، واستطاعت أن تحفر اسمها بين أبناء هذه المهنة.

سيدة المنوفيةسيدة تصليح البتوجازات في المنوفية

واستكملت أم محمود: 'العمل لم يُلهيني عن تربية أبنائي، حيث تمكنت من تعليمهم وتوصيلهم للتعليم الجامعي، وزوجت ابني وابنتي، والأخيرة تحاليا مخطوبة'، وفي النهاية أكدت أم محمود أن حلمها الوحيد هو زيارة بيت الله الحرام، في شهر رمضان، لتأدية العمرة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي ومودرن فيوتشر في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | محاولات من الفريقين