اعلان

رفع درجة الاستعداد للحالة القصوى استعدادا لموجة الطقس السيئ في البحيرة

استمرار رفع درجة الاستعداد لمواجهة موجة الطقس السيئ
استمرار رفع درجة الاستعداد لمواجهة موجة الطقس السيئ

وجهت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، باستمرار رفع درجة الاستعداد، والتأهب إلى الحالة القصوى، وتمركز المعدات، وانعقاد غرفة العمليات، وإدارة الأزمات المركزية، بديوان عام المحافظة لمتابعة حالة الطقس، وعدم استقرار الأحوال الجوية التي تشهدها المحافظة، مع اتخاذ التدابير اللازمة للحد منها.

استمرار رفع درجة الاستعداد لمواجهة موجة الطقس السيئ

أمطار متوسطة الشدة

سقوط أمطار متوسطة الشدة

ومن المتوقع أن تشهد المحافظة غدا الأربعاء الموافق أول فبراير، وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار متوسطة الشدة، تكون رعدية وتغزر أحيانا مصحوبة بحبات البرد، وخاصة على مناطق شمال ووسط المحافظة.

كما تشهد المحافظة نشاط للرياح، واضطراب الملاحة البحرية على ساحل البحر المتوسط، وسرعة الرياح تتراوح من 60 - 70 كلم في الساعة وارتفاع الأمواج يتراوح بين 3 - و4.5 متر.

رفع آثار موجة الأمطار

كما تابعت نائب محافظ البحيرة الجهود المستمرة على مدار اليوم لكافة الأطقم والأجهزة لرفع آثار موجة الأمطار التى شهدتها بعض مراكز المحافظة اليوم حيث يتم العمل على مدار الساعة بالتنسيق والتعاون بين الوحدات المحلية وشركة مياة الشرب والصرف الصحي والحماية المدنية.

إستمرار الجاهزية والاستنفار التام

وأكدت نائب المحافظ على استمرار الجاهزية والاستنفار التام والوجود المستمر، لجميع الأجهزة التنفيذية وسرعة الاستجابة الفورية لأي مطالب للمواطنين وخاصةً فيما يتعلق بسوء حالة الجو والأمطار.

رفع درجة الاستعداد بمنظومة إدارة الازمات

مشددة على رفع درجه الاستعداد بمنظومة إدارة الأزمات والكوارث بمحافظة البحيرة والتنسيق مع الوحدات المحلية باتخاذ اللازم ورفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سقوط الأمطار من خلال الآتي:

- الالتزام بانعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار 24 ساعة لتلقي البلاغات.

- المتابعة المستمرة والدورية لتطهير صفایات وخطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق.

- مراجعة كل الإستعدادات والتمركزات للتعامل مع الأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف.

- مراجعة تطهير الترع والمصارف وكافة المجارى المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولاً بأول والإنتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي.

- مراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه ووقف المخالف منها واتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار.

- إستمرار مراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة إتخاذ اللازم بإجراء الصيانة على الفور حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

1300 معدة وطاقم لمواجهة موجة الطقس السيئ

من الجدير بالذكر أن محافظة البحيرة إستعدت لموسم الشتاء والأمطار بأكثر من 1300 معدة وطاقم بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية للتدخل الفوري ورفع تراكمات المياة على الفور.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي