اعلان

أمطار غزيرة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس البحيرة اليوم

طقس الأربعاء في البحيرة
طقس الأربعاء في البحيرة

شهد طقس البحيرة اليوم الأربعاء، سقوط أمطار غزيرة بالبحيرة وذلك بالتزامن مع ثالث أيام نوة الكرم، وخاصة المدن الشمالية وهي إدكو ورشيد وكفر الدوار وأبو حمص والمحمودية، كما ضربت أمطار غزيرة مدينة دمنهور، وسط توقعات باستمرار الأمطار، وفقا لـ هيئة الأرصاد الجوية.

طقس الأربعاء في البحيرة طقس البحيرة اليوم

طقس بارد في الصباح الباكر

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الأربعاء، طقسا باردًا في الصباح الباكر، مائل للبرودة نهاراً، بارد ليلاً، على كافة الأنحاء، وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الأربعاء طقسا غائما، ونشط للرياح، ومع وجود فرص لسقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحياناً بنسبة حدوث 60% تقريباً، قد تغزر أحياناً وتكون مصحوبة بحبات البرد.

حالة البحر المتوسط

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تكون حالة البحر المتوسط، مضطربة جداً، وإرتفاع الموج فيه 3 : 4.5 متر، على أن يكون إتجاه الرياح غربية إلى شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة

وعن درجات الحرارة المتوقعة ليوم الأربعاء، توقع خبراء الأرصاد الجوية ان تكون العظمى 17 درجة، و الصغرى 10 درجات

نائب محافظ البحيرة تتابع رفع مياه الأمطار بشوارع كفر الدوار

في سياق متصل.. تابعت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، أعمال رفع مياه الأمطار بمركز ومدينة كفر الدوار، بحضور اللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام المساعد واللواء عبد العزيز قطاطو رئيس مركز ومدينة كفر الدوار، بمشاركة معدات الوحدة المحلية وشركة المياة والحماية المدنية، وتم رفع تراكمات مياة الأمطار، بالشوارع ومداخل المدينة وأسفل الكبارى.

رفع تجمعات مياه الأمطار

جميع المعدات تعمل بكامل طاقتها

وأكد نائب محافظ البحيرة على التواجد المستمر لجميع القيادات للعمل جنباً إلى جنب مع كافة الأجهزة والأطقم للمتابعة والإشراف على كافة جهود رفع آثار موجة الطقس السيىء الحالية والمستمرة على مدار ٢٤ ساعة، لافتة إلى أن جميع المعدات تعمل بكامل طاقتها واستنفارها الكامل وفقاً لما هو معد مسبقاً، وأنه رغم الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة إلا أن كافة الأمور تحت السيطرة ويتم رفع المياة أولاً بأول.

رفع درجة الاستعداد القصوى

كما وجهت باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والاستنفار التام وجاهزية كافة الأطقم والمعدات، مؤكدة على توفير ودعم المحافظة للمركز بكافة المعدات والأطقم اللازمة للتعامل والتدخل لرفع الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة.

WhatsApp
Telegram