اعلان

أخبار قنا اليوم.. إزالة تمثال حورس من ميدان البارود بعد موجة من السخرية وافتتاح وصيانة 8 مساجد

نشرة اخبار قنا
نشرة اخبار قنا

شهدت محافظة قنا، اليوم الجمعة، عددًا من الأحداث الهامة التي ترصدها «أهل مصر» في التقرير أخبار قنا اليوم، وذلك على النحو التالي:

تمثال حورس في ميدان "البارود" بقنا يثير سخرية رواد السوشيال ميديا

أثار تمثال حورس الذي وضعته الوحدة المحلية لمركز ومدينة قفط بمحافظة قنا في ميدان قرية البارود، استعدادًا للاحتفال بعيد قنا القومي في الثالث من مارس المقبل، حالة من سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول صور له توضح بشاعة هيئته وسوء تصميمه وتصنيعه.

التمثال

مصمم تمثال حورس بقنا بعد السخرية عليه: «يجسد قوة مصر»

قال عبد القادر خير، مصمم تمثال حورس الذي تم وضعه في ميدان البارود بمركز قفط، بمحافظة قنا، إنه اختار تصميم تمثال حورس خاصة؛ لأنه يرمز لقوة الفراعنة وهو حارس الأهرامات، ووجهه يشبه وجه الصقر مما يدل على القوة والصلابة، وهو يقصد به تجسيد لقوة مصر كلها بهذا التمثال.

التمثال

أول تعليق لرئيس المدينة بعد السخرية من تمثال حورس في قفط

قال جمال عثمان، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قفط بمحافظة قنا، إن تمثال حورس في قفط الذي تم وضعه في ميدان البارود بمدينة قفط، استعدادا لاحتفالات قنا بعيدها القومي، إهداء من أحد الفنانين القنائيين، ولم تتحمل الوحدة المحلية أي تكاليف في تصميمه، مشيرًا إلى أن التمثال يرمز للقوة وأن الشعب المصري قادر على رد العدوان.

التمثال

باحث أثري عن تمثال قنا: دا كلام تهريج.. ولا يتلائم مع المكان

قال الدكتور عاطف مكاوي، باحث في الآثار الفرعونية ومفتش آثار بمعبد ابيدوس في البلينا، إن الصور المتداولة لـ تمثال حورس الذي تم وضعه بميدان البارود بمركز قفط، في محافظة قنا، لا يعبر عن الإله حورس، موضحًا أن وقفة التمثال ليست وقفة إله، وشكل الرأس غير متقن، مردفًا: 'دا كلام تهريج'.

التمثال

إزالة تمثال حورس من ميدان البارود بقنا بعد موجة من السخرية

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قفط جنوب محافظة قنا، برئاسة جمال عثمان، بإزالة ورفع تمثال حورس من ميدان البارود، وذلك بعد حالة السخرية والاستياء التي سادت بين رواد موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، مستنكرين شكل التمثال وبشاعة صنعه وسوء تصميمه وتصنيعه.

إزالة التمثال

افتتاح وصيانة 8 مساجد بقنا بتكلفة تتجاوز 4 ملايين جنيه

افتتح اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أعمال الصيانة بـ مسجد السوق الكبير بقرية بركة مركز نجع حمادي، والتي تمت بالجهود الذاتية، وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف لتجديد وتجهيز المساجد بمختلف مراكز المحافظة بالشكل اللائق والأمثل لاستقبال المصلين لأداء الصلوات وإقامة الشعائر الدينية.

جانب من الافتتاح

الاحتفال بتذكار نياحة الأنبا مكاريوس بكنيسة الكاروز مارمرقس بقنا

احتفل الآلاف من الأقباط بمحافظة قنا بتذكار نياحة الأنبا مكاريوس أسقف قنا والبحر الأحمر بكنيسة الكاروز مارمرقس بوسط قنا، والتي نظمت فى تذكار نياحة الأنبا مكاريوس أسقف قنا وقوص ونقادة ودشنا والبحر الأحمر السابق صلوات عشية وقداس بالكنيسة.

جانب من الاحتفال

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً