اعلان

ضبط شخص تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين بالفيوم

قوات الامن
قوات الامن

تمكنت قوات الأمن بوزارة الداخلية بالتنسيق مع مديرية أمن الفيوم، من ضبط شخص عقب اتهامه بـ النصب والاحتيال على المواطنين وقيامه بالاستيلاء على أموالهم، زاعما قدرته على إنهاء إجراءات حصولهم على الدعم المالى المقدم من الدولة.

قوات الامن

التحري حول الشخص المتهم بالنصب

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، أكدت ممارسة (أحد الأشخاص 'له معلومات جنائية'- مقيم بدائرة مركز شرطة الشواشنة بالفيوم) نشاطاً إجرامياً تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين راغبى الحصول على برامج الدعم النقدى المقدمة من الدولة وإيهامهم بقدرته على إنهاء إجراءات حصولهم على الدعم المالى – على خلاف الحقيقة - نظير حصوله على مبلغ مالى منهم، واتخاذه من مكتبة 'بدون ترخيص' - كائنة بذات دائرة المركز مسرحاً لممارسة نشاطه الإجرامى.

ضبط المتهم وبحوزته أدوات النصب

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الفيوم، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وعٌثر بحوزته على (مستندات خاصة براغبى التقديم – استمارات تقديم ملف معدة للاستخدام - جهاز حاسب آلى 'لاب توب' - طابعة كمبيوتر - هاتف محمول)، وبفحص الأجهزة المضبوطة فنياً تبين احتوائها على مستندات تؤكد نشاطه الإجرامى، وبمواجهة المتهم المذكور بما أسفرت عنه التحريات والضبط، أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المُشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم بدون وجه حق.

حبس منتحلي صفة ضباط شرطة وسرقة مليون جنيه ومصوغات بالفيوم

وفيما سبق، قررت النيابة العامة بمركز ومدينة أبشواي بمحافظة الفيوم، حبس منتحلي صفة ضباط شرطة وقيامهم بسرقة مليون جنيه ومصوغات تقدر بحوالي 260 ألف جنيه من أحد الأشخاص بدائرة المركز.

تعود تفاصيل الواقعة إلى قيام المواطن 'رجب محمد حسن مقيم بقرية منشأة إبشواي' بتحرير محضر، بسرقة مبلغ مليون جنيه ومصوغات ذهبية من منزله وذكر في المحضر أن مجموعة من الأشخاص هجموا على منزله وقاموا بايهامه بأنهم من رجال الشرطة وقاموا بتقييده وحبس أفراد المنزل وبعد مغادرتهم اكتشفوا السرقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما