اعلان

إيقاف عمل المعديات النهرية بـ 4 قرى بالبحيرة لسوء الأحوال الجوية

إيقاف عمل المعديات النهرية
إيقاف عمل المعديات النهرية

أوقفت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة برئاسة اللواء محسن الجندي، عمل المعديات النهرية بنطاق قرى' البريجات، وكوم شريك، و النيلة، و واقد' وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة ونشاط الرياح حفاظًا على أمن وسلامة المواطنين، كما تم توفير سيارات بنطاق تلك القرى لنقل المواطنين.

إيقاف عمل المعديات النهرية

مراجعة كافة المعديات النهرية

من جانبها وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة باستمرار الجاهزية التامة والاستنفار التام والتواجد المستمر لجميع الأجهزة التنفيذية، ومراجعة كافة المعديات النهرية العاملة بنطاق المحافظة.

محافظة البحيرة تحذر المواطنين من سوء الأحوال الجوية وتناشدهم البقاء بمنازلهم

وفي سياق متصل، وجهت محافظة البحيرة، اليوم الإثنين ، تحذيرات عاجلة للمواطنين بشأن الطقس والأمطار الشديدة التي شهدتها بعض مراكز المحافظة، وناشدت المواطنين توخي الحذر، وذلك وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

سقوط أمطار غزيرة

وقال بيان محافظة البحيرة: تجنب نزول المواطنين إلى الشوارع والبقاء في المنازل قدر الإمكان أثناء سقوط الأمطار الغزيرة، وتجنب القيادة على الطرقات السريعة أثناء سقوط الأمطار وعدم التوقف لأي سبب على الطريق والدخول إلى الطرقات المجانية، وتجنب الإقتراب من أعمدة الكهرباء أو السير تحت الأسلاك.

تأمين أسقف المنازل

وأضاف بيان المحافظة، بسرعة تغطية الأسلاك العارية بالمنازل، وفصل التيار الكهربائي عن المنزل في حالة الخطورة المحتملة، وتأمين أسقف المنازل وعزلها ضد تسريب المياه وخاصة في المناطق الريفية والعشوائية، واتخاذ كافة الإجراءات لعدم دخول المياه إلى المنازل وصرفها إلى المطابق أو البالوعات والمصارف والمجاري المائية، والتواصل السريع مع الجهات المختصة 'الوحدة المحلية أو فرع شركة المياه والصرف الصحي' في حالة وجود تجمعات متزايدة لا يتم تصريفها.

فصل التيار الكهربائي الغير مؤمن

ونوه بيان المحافظة بضرورة الاتصال على الخط الساخن للمحافظة 114 في حالات الطوارئ، وفصل التيار الكهربائي الغير مؤمن أو المتصل بشكل عشوائي، وعدم الوقوف بجانب الأشجار أو اللوحات الإعلانية أثناء موجات الهواء والعواصف الشديدة، وعدم الوقوف في الأماكن المكشوفة في حال حدوث البرق.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | خطيرررررررررررررة رضا سليم