اعلان

السجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لتاجر «الهيروين» بكفر شكر

هيئة المحكمة الدائرة الخامسة جنايات بنها
هيئة المحكمة الدائرة الخامسة جنايات بنها

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار محمود محمد محمود البريري رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين صالح محمد صالح، وإيهاب فاروق فتح الباب، ومحمد صبحي إبراهيم، وأمانة سر محمد طايل، وعلي القلشي، بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنية، لميكانيكي لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة 'الهيروين' بقرية البقاشين بمركز كفر شكر.

محاكمة

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 6737 جنح مركز كفر شكر، والمقيدة برقم 2662 لسنة 2022 كلى شمال بنها، أنه في يوم 29 / 8 / 2022 ، تم القبض على 'سامي حجازي محمود عطية ' 34 ميكانيكي ومقيم قرية البقاشين مركز كفر شكر القليوبية، حيث حاز وأحرز مخدر الهيروين بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، كما أحرز بغير ترخيص سلاحًا ناريًا غير مششخن 'فرد خرطوش'، وأحرز ذخائر (طلقة) مما تستعمل على السلاح الناري السالف البيان دون أن يكون مرخصًا له بحيازته أو إحرازه.

تحريات المباحث

وكشفت تحريات المباحث السرية دلته على قيام المتهم بالاتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص فاستصدر إذناً من النيابة العامة لضبط وتفتيش شخص ومسكن وملحقات مسكن المتهم.

ونفاذًا لذلك الإذن ورد إليه اتصال هاتفي من أحد مصادره مقادة مكان تواجد المتهم فانتقل لمكان تواجده وضبطه وآنذاك تبين وجود حقيبة صغيرة الحجم سوداء اللون مكبلة حول كمر بنطاله فقام باستخلاصها وبفحصها تبين أن بداخلها كيس بلاستيكي شفاف بداخله عدد 120 لقافة ورقية ويقضهم جميعاً في مواجهته تبين أن بداخلهم مسحوق بيع اللون لجوهر الهيروين المخدر وبإستكمال تفتيش الحقيبة عثر على ميزان حساس صغير الحجر وكذا هاتف محمول ومبلغ مالي وبتفتيش المتهم عثر على سلاح ناري 'فرد خرطوش وبإجراء احتياطات أمن السلاح تبين أن بداخله طلقة من ذات عيار السلاح المضبوط وبمواجهته أقر بإحرازه للمواد المخدرة بقصد الاتجار والميزان الحساس بقصد الاستخدام في عملية البيع والترويج لتجارته في المواد المخدرة والهاتف المحمول السهولة الاتصال بعملائه والسلاح الناري بقصد الدفاع عن تجارته الأئمة في المواد المخدرة.

ثبت من تقرير المعمل الكيماوي أن كيس بلاستيك يحوي عدد 120 لفافة ورقية بداخل كل منهم مسحوق بيع اللون يزن قائمًا بالكيس 85.30 جم ثبت أن المسحوق للهيروين المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

وثبت من تقرير قسم الأدلة الجنائية سلاح ناري خرطوش محلي الصنع (فرد) بماسورة واحدة غير مششخنة عيار ١٢ كامل وسليم وصالح للاستخدام، طلقة واحدة مما تستخدم على الأسلحة النارية الخرطوش عيار 12 كاملة وسليمة وصالحة للاستخدام على السلاح الوارد للفحص لاتفاقهم في العيار.

وبناء عليه يكون المتهم قد ارتكب الجناية المعاقب عليها بالمواد ١/٣٤/١/٧/٢٠١ بند أ ، ٢ بند٦ ٠ ١/٤٢ من القانون ٨٢السنة ١٩٦٠ المعدل بالقانون رقم ۲۲ السنة ۱۹۸۹ والبند رقم (۲) من القسم الأول من الجدول رقم (1) الملحق بالقانون الأول والمستبدل بقرار وزير الصحة رقم ٤٦ لسنة ١٩٩٧، والمواد ١/٦٦٠١/١ ١/٣٠٠٤ من القانون ٣٩٤ لسنة ١٩٥٤ المعدل بالقانونين رقمي ٢٦ لسنة ١٩٧٨ ١٦٥ لسنة ١٩٨١ والمرسوم بقانون السنة ٢٠١٢ والجدول رقم (۲) المرفق بالقانون الأول. (وبعد الاطلاع على المادة ٢١٤ من قانون الإجراءات الجنائية.

وتم إحالة القضية إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف طنطا لمعاقبة المتهم طبقًا لنصوص مواد الاتهام سالفة البيان مع استمرار حبس المتهم احتياطيًا على ذمة القضية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية