اعلان

«البحيرة» تكرم الوفد المشارك بدورة التنمية المهنية لمعلمي الدراسات الاجتماعية

تكريم الوفد المشارك فى دورة التنمية المهنية
تكريم الوفد المشارك فى دورة التنمية المهنية

كرم يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، الوفد المشارك في الدورة التدريبية المهنية لمعلمي الدراسات الاجتماعية، التي أقيمت بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر خلال الفترة من السبت الموافق 4 فبراير حتى 6 فبراير، بوفد ضم 55 معلم وموجه.

تكريم الوفد المشارك فى دورة التنمية المهنية

الحصول على سبعة مراكز متقدمة

وأكد' الديب' أنه تم عقد اختبارات لهم قبل وبعد الدورة، واستطاع وفد البحيرة المشارك الحصول على سبعة مراكز متقدمة من المراكز العشرة المتقدمة على مستوى محافظات الجمهورية وتم تكريمهم ومنحهم شهادات تقدير من الدكتورة راندا شاهين رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام والدكتور أشرف عبد المنعم مستشار المادة والدكتور مجدي الجيار مدير التعليم الابتدائي بالوزارة.

كما قام يوسف الديب وكيل الوزارة بتكريمهم ومنحهم شهادات تقدير، وذلك بحضور الدكتور خالد الدقلة مدير عام التعليم العام بالمديرية، لافتًا إلى أن المشاركين في الدورة التدريبية سوف يقوموا بتدريب باقي المعلمين كل فى إدارته، متمنيًا دوام التوفيق والنجاح لجميع العاملين بقطاع التعليم بالبحيرة.

التدريب على المناهج المطورة الحديثة

يذكر أن وزارة التربية والتعليم أجرت تدريبات التنمية المهنية استهدفت معلمي الدراسات الاجتماعية على المناهج المطورة الحديثة للصف الخامس الابتدائي وأساليب التقويم الشامل ووضع الامتحانات طبقًا للمواصفات الورقة الامتحانية والوزن النسبي وكيفية صياغة الأسئلة طبقا للمنظومة الحديثة.

مواكبة التطور المعرفي والعلمي

ويأتي ذلك فى إطار حرص، الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم على تطوير أداء المعلمين لمواكبة التطور المعرفى والعلمى والتكنولوجى والتعريف بفلسفة التنمية المهنية المستدامة وخصائص معلم المرحلة الإبتدائية وأدواره الجديدة والعمل على الارتقاء بمهاراتهم للنهوض بالمستوى التعليمي للطلاب وبالمنظومة التعليمية بالدولة ليصبح تطوير التعليم مشروعًا قوميًا تتكاتف جميع مؤسسات الدولة لإنجاحه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل