اعلان

تعليم الأقصر الأول على الجمهورية بمسابقة الإذاعة المدرسية والخامس بـ"البرلمان المدرسي"

الحفل
الحفل

حصل البرنامج الإذاعي لمدرسة الأقصر الثانوية الفندقية التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، على المركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة الإذاعة المدرسية، بينما حصل البرلمان المنتخب من إدارتي الأقصر والزينية على المركز الخامس على مستوى الجمهورية في مسابقة البرلمان المدرسي.

الفعاليات

جدير بالذكر أن التقييم الوزاري لمسابقتي 'الإذاعة والبرلمان' قد تم في منتصف ديسمبر من العام المنقضي.

وكانت قد شاركت في التصفيات المدارس الحائزة على المراكز الأولى على مستوى مديرية الأقصر التعليمية وهي مدرسة أبو بكر التجريبية الرسمية للغات بإدارة الأقصر، والشهيد محمد عبد الماجد الإعدادية بإدارة إسنا، ممثلين للمرحلة الإعدادية تقاسموا المركز الأول، أم المؤمنين الثانوية بنات (ثانوي عام)، مدرسة الأقصر الثانوية الفندقية (تعليم فني)،وكذلك البرلمان المدرسي المنتخب من إدارتي الأقصر والزينية التعليمية والفائز بالمركز الأول على مستوى المديرية في مسابقة البرلمان المدرسي.

ويأتي ذلك في ظل رعاية الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، وصفوت جارح وكيل المديرية، و هشام عبد الستار مدير عام الشئون التنفيذية، وبقيادة حمدي الدندراوي سلامة موجه عام الصحافة والإعلام التربوي.

جامعة الأقصر مستعدة للفصل الدراسي الثاني: مراجعة الكفاءة الإنشائية للمنشآت الجامعية وتجهيز القاعات والمدرجات والمعامل

أعلن الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، عن انتهاء الجامعة من كافة الاستعدادات والتجهيزات اللازمة، لبدء الفصل الدراسي الثاني، للعام الجامعي 2022/ 2023، طبقًا للخطة الزمنية، وفي إطار استراتيجية الجامعة الهادفة إلى توفير البيئة الأكاديمية، التي تساعد الطلاب على التفوق والتميز.

وتابع الدكتور حمدي محمد حسين، جاهزية القاعات والمدرجات والمعامل، ومراجعة الكفاءة الإنشائية للمنشآت الجامعية، وإتمام جاهزية المدن الجامعية، لاستقبال الطلاب المغتربين من المحافظات، والانتهاء من جميع الترتيبات الخاصة بالدراسة، ومنظومة العملية التعليمية، وإعداد الجداول الدراسية وإعلانها، وتوزيع المحاضرات، ونشر المقررات الإلكترونية، بالإضافة إلى توفير عناصر الجودة التي تتطلبها الدراسة.

وشدد رئيس جامعة الأقصر، على ضرورة انتظام سير العملية التعليمية، منذ اليوم الأول للفصل الدراسي الثاني، وتقديم كل سُبل الدعم والرعاية للطلاب؛ لتحصيل المواد التعليمية وممارسة الأنشطة المختلفة في الجامعة، بما يسهم في توفير البيئة التعليمية المناسبة للطلاب.

وأشار الدكتور حمدي محمد حسين، إلى أن الجامعة استغلت إجازة نصف العام الدراسي؛ في المشاركة بعدد من اللقاءات القمية، والمنافسات الطلابية في المجالات الفنية، والثقافية، والاجتماعية، والرياضية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً