اعلان

أهالي الأقصر يحييون ذكرى مولد أحمد الإدريسي بقرية الدير.. ذكر ومدح وضيافة

الحلوى
الحلوى

وسط أجواء مبهجة يحتفل العديد من أهالي محافظة الأقصر والمحافظات المجاورة، اليوم السبت، بمولد السيد أحمد الإدريسي، بقرية الدير التابعة لمركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، بطرق مختلفة.

ليلة السيد أحمد

مولد السيد أحمد الإدريسي بقرية الدير

وبدأ الأهالي برفقة أطفالهم يتوافدون على بائعي الحلوى والملاهي والألعاب الآخرى وزيارة ضريح الشيخ الإدريسي وقراءة الفاتحة له منذ ظهر اليوم، وسط بهجة وسرور عمت قلوب الصغار والكبار، حيث أنهم ينتظرون ذلك يوما من كل عام من أجل الإحتفال بهذه الليلة.

وقام أهالي قرية الدير شرق بذبح العجول ،وتزين الشوارع، خلال الأيام الماضية من أجل الإحتفال بمولد السيد أحمد الإدريسي، وحرص الأهالي اليوم على لعب التحطيب عصرا، كما قام أهالي القرية باستقبال الضيوف الزائرين لقريتهم، والمتوافدين من كافة أنحاء المحافظة، من أجل ضيافتهم بتناول العشاء،والمشروبات.

وتبدأ بعد قليل حلقات الذكر والمديح والتواشيح الدينية، والليالي القرآنية، وفيض من الروحانيات، وزيارة مقام السيد أحمد والتبرك به.

وتقام فى اليوم الثاني من الإحتفالية، سباق الخيول، بداية من التاسعة صباحا وحتى تنتهي المسابقة بين عدد من الخيول من كافة أنحاء المحافظة والمحافظات الآخرى، وسط حضور حشد جماهيري وتكدسات من الأطفال والشباب من كافة المحافظات، ثم الإعلان عن الفوز بنتيجة السباق وتكريم الخيل الفائز وصاحبه.

WhatsApp
Telegram