اعلان

«صحة قنا» تُقدم نصائح للوقاية من الإصابة بنزلات البرد في الأيام شديدة البرودة

مديرية الشؤون الصحية بقنا
مديرية الشؤون الصحية بقنا

قدمت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة قنا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، عدة نصائح للمواطنين للوقاية من الإصابة بنزلات البرد، خاصة في ظل الأيام شديدة البرودة.

مديرية الصحة بقنا

نصائح لتجنب الإصابة بنزلات البرد

وشملت النصائح ما يلي: ارتداء ملابس شتوية ثقيلة للحفاظ على درجة حرارة الجسم، وتناول طعام صحي غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، وتجنب التعرض للهواء البارد مباشرة، وتناول باستمرار المشروبات الساخنة، وممارسة التمرينات الرياضية باستمرار، وعدم خروج كبار السن والأطفال إلا للضرورة القصوى.

نصائح صحة أبوتشت للتكيف مع انخفاض الحرارة

كما قدمت الإدارة الصحية بأبوتشت، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، نصائح لتجنب الإصابة بحالات البرد والانفلونزا، لاسيما في ظل التقلبات الجوية التي قد تؤدي للإصابة بالأمراض المختلفة، نتيجة عدم قدرة الجسم على التكيف مع انخفاض حرارة الأجواء وموجات البرودة.

نصائح لتجنب الإصابة بالانفلونزا

وتضمنت النصائح ما يلي: ارتداء ملابس ثقيلة مناسبة لظروف الأجواء الباردة أو الممطرة، والحرص على عدم التواجد خارج المنزل في البرد والرياح وتحت الأمطار لفترة طويلة، وتلقي لقاح فيروس كورونا ولقاح الانفلونزا، لتقوية المناعة وتقليل فرص الإصابة بهما.

حالات البرد لا تتأثر بالمضادات الحيوية

وأشارت الإدارة الصحية بأبو تشت، إلى أن حالات البرد والإنفلونزا سببها فيروسي، ولا يتأثر بالمضادات الحيوية، لذلك استشر الطبيب أولًا قبل أخذ أي دواء.

WhatsApp
Telegram