اعلان
اعلان

بهجة طلاب الأقصر بأول يوم دراسة بالفصل الثاني

بدء الفصل الدراسي الثاني
بدء الفصل الدراسي الثاني

وسط فرحة وبهجة طلاب الأقصر بأول يوم دراسة بالفصل الثاني، بدأ العديد من التلاميذ والطلاب منذ السابعة من صباح اليوم الأحد، بالتوافد على المدراس فى أول يوم من الفصل الدراسي الثاني الجديد.

الفصل الثاني الجديد

عودة الدراسة بمدارس الأقصر

طابور الصباح وتحية العلم

وبعد عودتهم المدرسة عقب قضائهم أجازة نصف العام فى منازلهم، حضر التلاميذ طابور الصباح وأدوا تحية العلم، ثم توجهوا إلى فصولهم مرة أخرى عقب غيابهم عنها منذ تأديتهم لامتحانات الفصل الدراسي الأول.

وكانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر قد أنهت استعداداتها خلال الأيام الماضية لانطلاق الفصل الدراسي الثاني فى مدارس الفترتين، والفترة الواحدة، حيث تم إجراء أعمال الصيانات والتطوير داخل تلك المدارس بالإدارات التعليمية المختلفة لدعم الطلبة والتلاميذ بالفصل الدراسي الثاني.

وفى سياق آخروكيل تعليم الأقصر يجري مقابلة للراغبين في المشاركة في امتحانات الدبلومات الفنية، ترأس الدكتورصبري خالد ، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، لجنة اجراء المقابلات للراغبين في المشاركة في امتحانات الدبلومات الفنية هذا العام ' 2022-2023'، للمتقدمين لمراكز رؤساء لجان ومراقبين أوائل.

وأكد خالد على اتباع التعليمات الواردة من وزارة التربية والتعليم بشأن الامتحانات، وسرد التعليمات منها تحرير رؤساء اللجان محضر بكل ما يتعلق بأعمال الامتحانات، ومشاركة العضو القانوني، وعضو لجنة الإدارة في جميع أعمال الامتحانات، وتعريف رؤساء اللجان بمعدلات ندب الملاحظين، والمراقبين والمعاونين.

وأشار خالد أن الطالب الذي يتعرض للتحقيق بناء على ضبطه متلبسا بالغش، لا يُمنع من أداء الامتحانات في بقية المواد، والتأكد على المرشحين بعدم وجود موانع لديهم للمشاركة في أعمال الثانوية العامة.

جدير بالذكر أن المقابلات يتم إجراؤها خلال إجازة نصف العام الدراسى، والتي تستمر على مدار يومين، 8 و 9 فبراير، على أن يكون الأربعاء لدبلومات التعليم الصناعي، والخميس للتعليم الزراعي والتجاري والفندقي.

ومن المقرر أن تعقد امتحانات آخر العام لمدارس التعليم الفني خلال شهر مايو المقبل، وتم غلق باب التقدم للعمل كرؤساء لجان ومراقبين أوائل، لتبدأ المقابلات بالمديريات المتعددة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل