اعلان

اتبع التعليمات وتجنب التدافع.. إرشادات تعليم نجع حمادي للطلاب حال وقوع زلزال

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظمت مدرسة الخضيرات الإعدادية التابعة لإدارة نجع حمادي التعليمية بمحافظة قنا، اليوم الأربعاء، ندوة تثقيفية بمكتبة المدرسة بعنوان 'الزلازل ومخاطرها وكيفية التصرف حال حدوثها'، حاضرها أبو الوفاء عبد السلام الدردير، مدير الإدارة التعليمية بنجع حمادي، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، وإشراف عبير مالك محمد مدير المدرسة، وعمرو حلمي وكيل المدرسة، ومحمد أبو الحمد أبو المجد الاخصائي الاجتماعي بالمدرسة، وعمران عطا الله أمين المكتبة.

جانب من الندوة

تعريف الزلازل

وقال أبو الوفاء عبد السلام الدردير، إن الزلازل هي ظاهرة طبيعية وهي اهتزاز أو سلسلة من الاهتزازات الارتجاجية المتتالية لسطح الأرض تحدث في وقت لا يتعدي ثواني معدودة، والتي تنتج عن حركة الصفائح الصخرية في القشرة الأرضية.

جانب من الندوة

مخاطر الزلازل

وأضاف مدير عام الإدارة، أن مخاطر الزلازل تؤدى لحدوث ارتفاعات وانخفاضات في القشرة الأرضية، وتتسبب في تدمير المدن والطرق والكبارى وانهيار المنشآت وتهدمها، فضلا عن تعطل حركة المرور والسير، كما تسبب حدوث أمواج عالية في البحار تعرف بـ 'تسونامي'، وتضرب الشواطئ وتهدم المدن الساحلية.

جانب من الندوة

كيف تتصرف حال حدوث الزلازل

وأشار الدردير، إلى أن حال حدوث الزلازل إذا كنت داخل المنزل، فلا تتحرك كثيراً وحاول الوصول إلى مكان آمن، وعليك الجلوس أسفل مكتب أو سطح متين، والابتعاد عن منتصف الغرفة، والابتعاد عن النوافذ والأبواب والزجاج.

حدوث الزلزال خارج المنزل

وتابع مدير عام الإدارة، أما إذا حدث الزلزال وكنت خارج المنزل، فعليك تجنب دخول المبانى، وعليك حماية رأسك من الأشياء التي قد تتساقط، فضلا عن الابتعاد عن المبانى والأشجار وأعمدة الكهرباء، وفي حال حدوث الزلازل، وكنت فى المدرسة، فحافظ على الهدوء وتجنب الانفعال، وتتبع الإرشادات الخاصة بالوصول لمخارج الطوارىء، وإتباع تعليمات المدرسين وتجنب التدافع.

شهد فعاليات انعقاد الندوة جمال عز الدين راشد، مدير تنسيق التعليم الإعدادي والثانوي والوظائف الإشرافية، ومحمد فتحي المرواني مدير العلاقات العامة والإعلام بالإدارة، ومنى علي الدين موجه التربية الاجتماعية، وعبير مالك محمد مدير إدارة المدرسة، وعمرو حلمي وكيل المدرسة، وحشد من المعلمين والعاملين، وطلبة وطالبات المدرسة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن