اعلان

لعب وذكر ومدح.. احتفالات أهالي الأقصر بليلة المتجلي فى الحميدات اليوم

إحتفالات أهالي الأقصر
إحتفالات أهالي الأقصر

تشهد قرية الحميدات شرق التابعة لمركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، اليوم الجمعة، بدء احتفالات الأهالي بمولد المتجلى، وتوافد العديد من الزوار والضيوف من كافة أنحاء المحافظة والمحافظات المجاورة

، للمشاركة فى فعاليات الاحتفالات.

الألعاب

وأنهى أهالي القرية أمس استعداداتهم المكثفة لإقامة الاحتفالية بذبح البهائم وتجهيز الولائم، وشراء الحلوى والألعاب للأطفال وزيارة الأقارب، كما يقوم بتأمين الإحتفال على مدار اليومين شيخ البلد وأعوانه من الغفران، ويستمرون بتأمينهم حتى انتهاء المولد الذي يتم باتباع طقوس وعادات معينة.

قبل انطلاق الفعاليات

وتبدأ فعاليات الإحتفال بلعب العصا والتحطيب لحظة غروب الشمس، حيث يجتمع الكثير من الشباب وكبار السن ويتنافسون فى لعب التحطيب، وبعد آذان المغرب عقب إكرام الضيوف تبدأ فقرة تلاوة القرآن الكريم، وإقامة العديد من الخطب فى كافة أنحاء القرية عن فضل ليلة الإسراء والمعراج، ثم تليها فقرات المدح والإنشاد والتواشيح الدينية والذكر التي تستمر حتى نهاية اليوم.

ويستقبل أهالي القرية فى اليوم الأول الضيوف المقبلين على على بلادهم من كافة أنحاء المحافظة، وسط فرحة مبهجة تعم قلوب الصغار والكبار احتفالا بمولد المتجلي وليلة الإسراء والمعراج.

وتقوم السيدات والفتيات والأطفال اليوم الثاني لزيارة مقام الشيخ المتجلي للتبرك به، وشراء لعب لأطفالها أو هدايا لصديقاتها ورؤيتهم ثم العودة إلى منازلهم مرة أخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة