اعلان

محامي سيدة بورسعيد قبل النطق بالحكم على ابنتها المتهمة بقتلها: حكم الإعدام لن يتأثر بتنازل الأب

محمود الغندور، محامي أسرة سيدة بورسعيد
محمود الغندور، محامي أسرة سيدة بورسعيد

محاكمة قاتلة والدتها ببورسعيد، قال محمود الغندور، ممثل الدفاع عن أسرة 'داليا الحوشي' سيدة بورسعيد المقتولة على يد ابنتها داخل منزلها بحي الفيروز في مدينة بورفؤاد بمحافظة بورسعيد بمساعدة جارها 'الطفل العشيق'، إن الدعوة المدنية المقامة من المدعين بالحق المدني هي شقين أولًا المتعلق بأولياء الدم وهم الأب، والآخر هم الأخوة، وإذا تنازل الأب يستكمل المتضررين من الجريمة وهم الأخوة الأشقاء لقتيلة بورسعيد.

المتهمة بقتل والدتها ببورسعيد وشريكها الطفل

النطق بالحكم على قاتلة والدتها ببورسعيد

وأضاف ممثل الدفاع عن أسرة سيدة بورسعيد، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، قبل دقائق من بدء جلسة النطق بالحكم على ابنتها المتهمة بقتلها بمساعدة جارها 'الطفل العشيق، أنه فى حالة تنازل الأب عن الدعوة المدنية تستمر للأشقاء وغالبًا تفصل بهم المحكمة بالإحالة للمحكمة المدنية المختصة ولا تأثير لها على الحكم الصادر في الشق الجنائي لأنها دعوة تابعة مع الحكم الجنائي، وإذا تنازلوا أيضًا في الشق الجنائي فإنه يسقط الحق المدني في التعويضات.

وأكد 'الغندور': 'كلنا متعاطفين مع الأب فهو مكلوم في زوجته وابنته وهو مبرر له في تعاطفه مع ابنته'،

مؤكدًا أنه مؤشر طبيعي للحكم بالإعدام وليس له تأثير في الشق الجنائي مطلقًا وإذا رأت المحكمة جديد فإنها ستفتح باب الحكم ولن يحدث تغيير في الشق الجنائي.

والد قاتلة والدتها ببورسعيد يتنازل عن الحق المدني

وتنازل والد نورهان خليل، المتهمة بقتل والدتها السيدة 'داليا الحوشي' داخل منزلها بحي الفيروز في مدينة بورفؤاد بمحافظة بورسعيد بمساعدة جارها 'الطفل العشيق'، اليوم السبت، عن الحق المدني أمام محكمة جنايات بورسعيد قبل جلسة النطق بالحكم على ابنته.

وكان قد أحال المستشار النائب العام 'نورهان خليل' طالبة بكلية الآداب جامعة بورسعيد إلى محكمة الجنايات، كما أحال طفل يدعى 'حسين' - جارها - لم يتجاوز سنه 15 عامًا إلى محكمة الطفل المختصة، لاتهامهما بارتكاب جريمة قتل والدة المتهمة عمدًا مع سبق الإصرار.

وحددت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار السيد عبد العزيز، وعضوية المستشارين: أحمد على جنينة، وعماد أبو الحسن عبداللاه، وأشرف عبيد علي، جلسة، اليوم السبت الموافق 18 فبراير، للنطق بالحكم في قضية قاتلة والدتها في بورسعيد، بعدما أحالت أوراق القضية إلى فضيلة المفتي، بينما قضت محكمة جنايات الأحداث بمعاقبة الطفل بإيداعه مؤسسة عقابية 'دور رعاية'.

WhatsApp
Telegram