اعلان

رحلة نيلية لأبناء الشهداء وعدد من الأيتام إلى منطقة آثار بني حسن بالمنيا

رحلة نيلية لمنطقة أثار بنى حسن
رحلة نيلية لمنطقة أثار بنى حسن

نظمت إدارة المرأة والأمومة والطفولة بمحافظة المنيا بالتعاون مع إدارة السياحة بالمحافظة، رحلة نيلية لمنطقة آثار بنى حسن بمركز أبو قرقاص، وذلك بالتنسيق مع هيئة إنقاذ الطفولة ومكتبة مصر العامة، ومديرية التربية والتعليم ومديرية الشباب والرياضة وأعضاء اللجنة العامة، في إطار الاهتمام بملف حماية الطفل وحمايته من المخاطر وجعلها في مقدمة أولوياتها والسعي لتغيير إيجابي في واقع الأطفال.

رحلة نيلية لمنطقة أثار بني حسن

رحلة نيلية تثقيفية لاطفال الوحدة العامة لحماية الطفل لمنطقة اثار بني حسن

وأوضح الدكتور ثروت الأزهري مدير إدارة السياحة بالمحافظة، أن إدارة السياحة تسعي دائما إلى رفع الوعى وتعظيم الاستفادة من المناطق السياحية وطرق الترويج السياحي، لجذب أعداد من السائحين، وتعتبر منطقة آثار بني حسن الأثرية من أهم المناطق الأثرية بمحافظة المنيا، حيث تضم 39 مقبرة من عصر الدولة الوسطى مفتوح منها للزيارة 4 مقابر، تظهر بهم الرسوم الجدارية لمناظر الحياة اليومية والألعاب الرياضية والرقصات الاكروباتية والإيقاعية، وكذلك مناظر للصناعات كصناعة النسيج والذهب، والصيد والطب الرياضي والطب البيطري .

من جانبها، قالت فاطمة الزهراء علي مدير إدارة الأمومة والطفولة بالمحافظة، ان تنفيذ الرحلة الترفيهية العلمية تأتي فى إطار حرص الدولة واهتمامها بملف حماية الطفل وكل ما يتعلق به من أجل تحقيق المصلحة الافضل للطفل، بالإضافة إلى توعية الأطفال بحقوقهم والتوعية بالتواصل مع خط نجدة الطفل ١٦٠٠٠ فضلا عن المخاطر التي يتعرضون لها وكيفية الابلاغ في حالة تعرضهم لأي عنف والحرص على تنفيذ انشطة ترفيهية تعليميه وتوعوية للأطفال .

وأضافت مدير إدارة الامومة والطفولة، انه تم استهداف اطفال الوحدة العامة لحماية الطفل من فئات مختلفة تتضمن (أبناء الشهداء أطفال الأيتام اطفال متفوقين علميا، أعضاء المكتبة).

الجدير بالذكر ان منطقة بني حسن ، من أهم مناطق آثار مصر والتي تعود للدولة الوسطى وهي تابعة لإقليم مصر العليا وهو الإقليم السادس عشر الوعل الجبلي.

ومقابر بنى حسن من أهم المزارات السياحية بالمنيا، لأنها أفضل نموذج لمقابر الدولة الوسطى وعددها 39 مقبرة نظمت بشكل متراص من الجنوب للشمال على سطح الهضبة.

وقطعت هذه المقابر في طبقة سميكة من الحجر الجيري الجيد، ومن بين 39 مقبرة توجد فقط 12 مقبرة منقوشة، وقد تنوعت الألوان بين حمراء وزرقاء وصفراء وخضراء وسوداء وبيضاء، ذات أصل معدني وتعد من أهم المزارات السياحية بالمنيا.

وتوجد بالمنطقة أيضا الجبانة الكبرى التي تضم المواطنين والاتباع، التي تصل إلى 1000 مقبرة عبارة عن سلسلة طويلة من المقابر المحفورة في الصخر، تمتد لبضعة أميال على طوال واجهة الهضاب على الشاطئ الشرقي للنيل.

WhatsApp
Telegram