اعلان

ضبط مصنع يستخدم بودرة البلاط والأسمنت الأبيض في صناعة النسكافيه ببورسعيد

ضبط مصنع يستخدم بودرة البلاط والأسمنت الأبيض في صناعة النسكافيه
ضبط مصنع يستخدم بودرة البلاط والأسمنت الأبيض في صناعة النسكافيه

تمكنت الرقابة التجارية بمديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، اليوم الإثنين، من ضبط مصنع يستخدم بودرة البلاط والأسمنت الأبيض، في صناعة النسكافيه.

جاء ذلك بعد انتشار مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' بـمحافظة بورسعيد، عن مصنع تحت بير السلم يقلد منتجات المُكيفات والنسكافيه والفانيليا والبيكينج بودر ومنتجات أخرى لمصانع معروفة، ويبيعها بالأسواق بمواصفات غير آمنة ولا تصلح للاستخدام الآدمي.

ضبط مصنع يستخدم بودرة البلاط والأسمنت الأبيض في صناعة النسكافيه ببورسعيدجانب من الحملة

ضبط أنواع من النسكافيه المضروب في بورسعيد

وشنت الرقابة التجارية بمديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد تحت إشراف محمد عوض وكيل المديرية، حملات مكثفة للكشف عما إذا كانت هناك أنواع من النسكافيه المضروب بالأسواق من عدمه، واستهدفت الحملة عددا من المتاجر، وبحثت عن المصنع محل الشكوى حتى توصلت إليه.

وتمكنت حملة مُشكّلة من إدارة الرقابة التجارية برئاسة محمد إبراهيم مدير الإدارة، من ضبط كميات كبيرة تقدر بـ (8640) كيس كوفي ميكس بعدد 30 كرتونة × 24 علبة × 12 كيس مخالفاً للقرار 45 لسنة 2022 ، عملاً لما أُعلن عنه بشبكات التواصل الاجتماعى من تعبئة مواد أخرى فى هذه الأكياس وذلك بأحد المخازن غير المعلن عنها بمنطقة تعاونيات الزهور، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

ضبط مصنع يستخدم بودرة البلاط والأسمنت الأبيض في صناعة النسكافيه ببورسعيدضبط نسكافيه مضروب

ضبط سيارة محملة بـ2.5 طن أرز يبيعها صاحبها بسعر مضاعف

وفى وقت سابق، شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد، برئاسة ناصر ثابت، حملة موسعة، للرقابة على الأسواق والسلع الغذائية وغير الغذائية حفاظًا على صحة المواطنين.

وأسفرت الحملة التي أشرف عليها محمد عوض، وكيل المديرية، عن تمكن إدارة الرقابة التجارية بالمديرية من ضبط أحد التجار يقوم بتخزين الأرز بأحد المخازن الغير معلن عنها، وتم ضبط كمية تبقدر بـ(350 كجم من الأرز) معبأ داخل شكائر، وكذا ضبط كمية تقدر (400) زجاجة زيت بغرض الاستغلال، واحتكار سلع إستراتيجية، ومنعها من التداول، وبيعها بأزيد من السعر للتربح دون وجه حق من فارق السعر، تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتم تحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

ضبط سيارة محملة بـ2.5 طن أرز لبيعه بأزيد من السعر الرسمي

كما تمكن رجال الرقابة بالإشتراك مع مباحث التموين بضبط أحد السيارات التى تجوب المحافظة محملة بـ2.5 طن أرز يقوم صاحب السيارة ببيعه للمواطنين أزيد من السعر الرسمى المدون على الشكائر وغير مدون عليه نسبة الكسر أو اسم المضرب.

وبالاشتراك مع مباحث التموين تم ضبط عدد من المحال التجارية بمنطقة الزهور تقوم ببيع الأرز أزيد من السعر الرسمى المدون عليه وتم تحريز 1/2 طن أرز وتحرير محضر بالواقعة لحين صدور قرار النيابة العامة.

WhatsApp
Telegram