اعلان

أخبار المنيا اليوم.. إصابة 10 أشخاص إثر انقلاب سيارة ميكروباص

أخبار المنيا اليوم
أخبار المنيا اليوم

شهدت محافظة المنيا، اليوم الاثنين، عددا من الأحداث المهمة على مدار، اليوم الاثنين، وترصد أهل مصر، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي.

نقل المصابين

إصابة 10 أشخاص إثر انقلاب سيارة ميكروباص في المنيا

أصيب 10 أشخاص، اليوم الإثنين، إثر انقلاب سيارة ميكروباص، مخصصة للرحلات، وذلك أمام قرية أشروبة التابعة لمركز بني مزار في شمال محافظة المنيا، وقد وقع الحادث بسبب السرعة واختلال عجلة القيادة بيد السائق.

تلقي اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة المنيا، اخطارا من غرفة عمليات النجدة، بانقلاب السيارة رقم 30052 ميكروباص، رحلات، أمام مدخل قرية أشروبة التابعة لمجلس قروي صندفا بمركز بني مزار، بسبب السرعة، واختلال عجلة القيادة بيد السائق.

حياة كريمة توزع 4 آلاف كرتونة مواد غذائية على أهالي قرية المعصرة بالمنيا

شهد الدكتور محمد أبو زيد، نائب محافظ المنيا، اليوم الإثنين فعاليات قافلة مؤسسة 'حياة كريمة' بقرية المعصرة بمركز ملوي شمال المحافظة، لتوزيع 4 آلاف كرتونة مواد غذائية على أهالي القرية، ضمن جهود الدولة لرعاية كافة فئات المواطنين والوصول الى جميع القري

أشاد نائب المحافظ، بالجهود المبذولة من مؤسسة حياة كريمة لدعم كافة فئات المواطنين، موجها الشكر والتقدير لكافة الفئات المشاركة في توصيل الدعم الكامل للفئات المستحقة، حيث تم حصر كافة الأسماء من خلال مؤسسة حياة كريمة بمتطوعيها المنتشرين في أنحاء القرية.

«خميس» أشهر تاجر فحم بالمنيا يكشف أسرار الصنعة: يظل عام ونصف تحت الشمس و20 يوما تحت الأرض

أجرى موقع 'اهل مصر' بثا مباشر من قرية الروضة التابعة إداريا لمركز ملوي جنوب محافظة المنيا، تحت عنوان ' إرث الأجداد.. شاهد مراحل تصنيع الفحم من الخشب في المنيا وأسراره: 'بنحلم نصدره للخارج'

وفي هذا السياق قال خميس جمعة، أحد تجار الفحم، إن مهنة صناعة الفحم من الخشب ورثناها من أجدادنا، مشيرا إلى أن المهنة شقة ولكن نعشقها، ولذلك نعمل بها إلى الآن .

علاج 2146 مريضا في قافلة طبية لجامعة المنيا ببني مزار

نظمت جامعة المنيا بالتعاون مع اللجنة الطبية العليا والاستغاثة برئاسة مجلس الوزراء، قافلة طبية موسعة لقرية 'صفط أبو جرج' بمركز بني مزار بمحافظة المنيا، لتقديم خدماتها للمواطنين في 12 تخصصاً طبياً مختلفاً؛ تحقيقاً لأهداف المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وتعزيزاً للدعم الطبي وتشخيص الحالات والاحتياجات الطبية للمواطنين بمقار قراهم.

وأشار الدكتور عصام الدين صادق فرحات القائم بأعمال رئيس الجامعة، إلى أن القافلة قدمت خدماتها الطبية والتوعوية لعدد قياسي من المواطنين وصلت لـ ٢١٤٦ مواطنا ومواطنة، وسط إشادة من مسئولي اللجنة الطبية العليا بمستوى الاطباء وتنوع وتوفر أصناف الأدوية، إلي جانب قيام القافلة بإجراء تحاليل الدم والفيروسات والبول للمرضي بأجهزة التحاليل المختلفة التي رافقت القافلة، مضيفاً أنه تم على هامش الفعاليات الطبية عقد ندوات توعوية لأهالي القرية عن الإسعافات الاولية لمعظم حالات الطوارئ، والوقاية من الامراض التنفسية في شهور الشتاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً