اعلان

7 مشروعات خدمية لـ«حياة كريمة» بقرية العركي في قنا

مجمع خدمات المواطنين بقرية العركي في قنا
مجمع خدمات المواطنين بقرية العركي في قنا

غيّرت المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» وجه الحياة في كثيرٍ من القرى المصرية من خلال ما تم تنفيذه من مشروعات خدمية بهدف تقديم خدمات لائقة للمواطنين في مختلف القطاعات بأسلوب حضاري، ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين في الريف، والمساهمة في تلبية احتياجات المواطنين.

افتتاح مشروعات حياة كريمة بقرية العركي في فرشوط

وتستعرض «أهل مصر» في هذا التقرير مشروعات 'حياة كريمة' التي افتتحها اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، في قرية العركي التابعة لمركز فرشوط، شمال المحافظة، وذلك على النحو التالي:

1- مدرسة الشهيد فتحي سليم أبو زيد للتعليم الاساسي بقرية العركي، حيث تم افتتاح مبنى جديد ملحق بالمدرسة، وإجراء أعمال الصيانة لعدد 5 مبانٍ أخرى ملحقة  ليصل إجمالي عدد الفصول إلى 22 فصلًا دراسيًا، وتبلغ مساحة الموقع العام للمدرسة 4097م2 بتكلفة إجمالية 4 ملايبن و930 ألف جنيه.

 

مدرسة الشهيد فتحي سليم

2- وحدة تضامن اجتماعى نجع غانم، والتي تقع علي مساحة 356 م2، ومكونة من طابقين وتحتوي على (مكتب تأهيل – حضانة – وحدة اجتماعية – ورش تدريب مهني – ورش تدريب حرفي ومشورة اقتصادية - وحدة تدخل مبكر للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة).

وحدة التضامن

3- مجمع خدمات المواطنين بالعركي، والذي يتكون من 3 طوابق، ويقع على مساحة 460 م2 ويحتوي على (مركز تكنولوجي – سجل مدني – شهر عقاري – بريد – وحدة محلية).

مجمع خدمات المواطنين

4- مكتب بريد العركي المطور، بعد أن تك تطويره وتزويده بأحدث الأنظمة التكنولوجية، لتقديم جميع الخدمات المالية والبريدية والحكومية للمواطنين. 

مكتب البريد

5- نقطة إسعاف العركي، والتي تتكون من مبنى من طابق واحد على مساحة 200 م2 وتحتوي على ( سكن للطاقم الطبي – غرفة مولد – غرفة تحكم – جراجين لسيارات الإسعاف).

نقطة الإسعاف

6- مركز طبي العركي، والذي يتكون من 3 طوابق على مساحة 990 م2، ويحتوي على (عيادة طب أسرة – عيادة أسنان – عيادة إسعاف أولية – صيدلية – معمل دم وطفيليات – تثقيف صحي – سكن للطاقم الطبي ).

مركز طبي

7- مركز تأهيل العركي، والذي يتكون من طابقين على مساحة 842 م2، ويحتوي على ( مكتب تأهيل – حضانة – صالة ألعاب رياضية – غرفة علاج طبيعي للكبار – دعم أسري – تخاطب ).

مركز طبي

كان اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، قد شهد بدء التشغيل التجريبي لعدد من المشروعات الخدمية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركز فرشوط، وذلك على هامش الاحتفال بعيد قنا القومي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً