اعلان

مدير تعليمية أبوتشت: سبب نقل معلم الجبيلات أنه يعمل تحت قيادة زوجته

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رد الدكتور عفت وزيري، مدير عام إدارة أبوتشت التعليمية بـ محافظة قنا، على ما نُشر عبر موقع «أهل مصر» بشأن قرار نقل أحمد تركي، المعلم بـ مدرسة الحبيلات الشرقية للتعليم الأساسي، والذي رصدنا فيه آراء أولياء الأمور حول قرار النقل، والذين أعربوا عن استيائهم ورفضهم لهذا القرار.

إدارة أبوتشت التعليمية - أرشيفية

تفاصيل قرار النقل

وأوضح 'وزيري'، أنه بشأن نقل أحمد تركي المعلم بمدرسة الحبيلات الشرقية للتعليم الأساسي، فهذا القرار جاء بناءًا على شكوى مقدمة للشئون القانونية والنيابة الإدارية ضد المذكور بأنه يعمل تحت قيادة زوجته وكيل المدرسة مما يُعد مخالفة للمادة (24) من قانون الخدمة المدنية.

نقل المعلم من مدرسته

وأضاف: أنه تم إجراء التحقيقات في تلك الشكوى من قِبل النيابة الإدارية، وبناءًا عليه أصدرت قرارها بندب المعلم المذكور من مدرسة الحبيلات الشرقية للتعليم الأساسي، لافتًا إلى أنه تقرر نقله إلى أقرب مدرسة بها عجز بجوار محل إقامته، وهي مدرسة السلامنة الابتدائية المشتركة.

وأشار مدير عام الإدارة، إلى أن المعلم المذكور تقدم لمديرية التربية والتعليم بقنا لشغل وظيفة مدير مدرسة طبقا للإعلان رقم (1) لعام 2022، وفي انتظار نتيجة الإعلان.

تقديم طعن على القرار

ومن جانبه، أكد محمود توفيق، محامٍ بالنقض والدستورية العليا، أحد أولياء الأمور، أنه تم الطعن علي القرار في المحافظة والمديرية والقضاء الإداري، راجيًا التدخل لوجود حل للمشاكل اليومية داخل مدرسة الحبيلات الشرقيه الابتدائية والشكاوى اليومية التي تضر بالتلاميذ والعملية التعليمية كلها.

مطالب بعدم نقله

وقال عبدالرازق حسين، مهندس، أحد أولياء الأمور، 'نحن كأولياء أمور نطالب بعدم نقله، وذلك لمصلحة أبنائنا، بسبب وجود العجز في المواد الأساسية، مضيفًا أن المدرسة بها عجز صارخ، ومعظم مدارس إدارة أبوتشت التعليمية يوجد بها أقارب داخل نفس المدرسة وفي نفس العمل مثل هذه الحالة ولم يتم إتخاذ إجراءات نقل أو ندب مثل ما تم مع الأستاذ أحمد تركي'.

مدرس كفء

وأوضح 'حسين'، 'أن زوجة الأستاذ أحمد تركي كانت مكلفة منذ ثلاث سنوات وكيل المدرسة الابتدائية، وهو يعمل بتلك المدرسة، لافتًا إلى أنه يجب تطبيق المادة (24) من قانون الخدمة المدنية على كل من يخالفها داخل الإدارة التعليمية بالمركز ككل، ولا يكون التطبيق على الأستاذ أحمد تركي فقط، وهذا لمصلحة العمل، حيث أنه مدرس كفء، والمدرسة تعاني من العجز في المواد الاساسية'.

استجابة لما نُشر بـ «أهل مصر»

وكان موقع «أهل مصر» قد رصد، في وقت سابق، آراء أولياء الأمور حول قرار نقل أحمد تركي محمد، معلم خبير لغة عربية بمدرسة الحبيلات الشرقية الابتدائية، التي قضى فيها 37 عامًا من العطاء، وتتلمذ على يديه العديد من الأجيال، معربين عن استيائهم ورفضهم لهذا القرار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً