اعلان

«أهالي دشطوط» ببني سويف يحاربون غلاء أسعار اللحوم بمشروع «الذبح المدعم»

مشروع الذبح المدعم للمواطنين والأهالى بقرية دشطوط بمركز سمسطا ببنى سويف
مشروع الذبح المدعم للمواطنين والأهالى بقرية دشطوط بمركز سمسطا ببنى سويف

أقدم أهالي قرية دشطوط بمركز سمسطا ببني سويف، على محاربة ارتفاع الأسعار للحوم الحمراء، من خلال تنفيذ مشروع الذبح المدعم للمواطنين والأهالي بالقرية من خلال المشاركة مع بعضهم البعض لشراء الذبيحة.

مشروع الذبح المدعم للمواطنين والأهالى بقرية دشطوط بمركز سمسطا

أهالى دشطوط يحاربون غلاء اللحوم بمشروع الذبح المدعم

وطرح بعض الأهالي بقرية دشطوط بمركز سمسطا، فكرة لمحاربة غلاء أسعار اللحوم الحمراء تتضمن تجميع 100 سهما 'مشترك'، ويبلغ قيمة السهم 1000 جنيه، بإجمالي 100 ألف جنيه، وتم شراء ذبيحتين وتقسيمهما على المساهمين المشتركين، مما نتج عنه حصول المشترك الواحد على 5 كيلو من اللحوم الحمراء.

خلال توزيع اللحوم الحمراء بقرية دشطوط بمركز سمسطا

قرية دشطوط بمركز سمسطا

وقام المسؤولون عن مشروع الذبح المدعم وجمع الأسهم بشراء الذبيحتين وتوزيعها على الأهالي بقرية دشطوط، وحصل كل مشترك بسهم 1000 جنيه على 5 كيلو، بالإضافة إلى مبلغ مالي بقدر 25 جنيهًا، حيث بلغ سعر الكيلو 195 جنيهًا.

وأشار الأهالي إلى أن هذة الفكرة ليس الهدف منها محاربة الجزارين بل محاربة غلاء الأسعار، مما يستلزم أن يكون المواطن إيجابيا، وأن لا يكون هناك مجالا لالصاق التهم للجزارين أو الحكومة بأى تقصير، وأنه سيتم تنفيذ الفكرة في كل مكان وفي كل السلع التموينية التي يستخدمها المواطن، وأن تكون الحلول موجودة ولكن لمن يبحث عنها.

جانب من توزيع اللحوم الحمراء بقرية دشطوط بمركز سمسطا ببنى سويف

أهالي قاي يحاربون غلاء اللحوم لتوفير ها للأسر الفقيرة

وكان قد دعا بعض المواطنين والأهالي بقرية قاي بمركز ومدينة إهناسيا ببني سويف، فى وقت سابق، جموع الأهالي بالقرية إلى تفعيل مبادرة 'التجارة مع الله' إلى مساعدة الأسر الفقيرة في توفير اللحوم الحمراء وخاصة في ظل ارتفاع الأسعار.

ونشر أحد الأشخاص ويدعى 'سيد طه' مقيم بقرية قاي بمركز إهناسيا ببني سويف، على صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، بنود المبادرة بعنوان 'التجارة مع الله'جاء فيها نصا' مبادرة التجارة مع الله. . شباب ورجال قاي المحترمين نظرًا للظروف المعيشية القاسية التي تمر بها الأسر الفقيرة من غلاء الأسعار وخاصة اللحوم التي أصبحت بالنسبة للفقير بعيدة المنال لذا نناشد شباب ورجال بلدنا المحترمين بجمع مبلغ من المال من 5 أو 6 أشخاص من المقتدرين '.

وأضاف ' وكل واحد يدفع مبلغ معين وذلك لشراء بقرة أسبوعيًا تذبح، وتباع بأصل ثمنها بدون هامش ربح وتكون تجارة رابحة مع الله، وممكن العدد يزيد من الناس المقتدرة وتكون كل أسبوع مرتين وربنا يجعله في ميزان حسناتكم يوم القيامة'.

"خليها تعفن" حملة لمقاطعة اللحوم الحمراء ببني سويف

وقد طالب العديد من المواطنين والأهالي بمحافظة بني سويف، بتفعيل حملة لمقاطعة اللحوم الحمراء تحت عنوان 'خليها تعفن' نظرًا لارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه يفوق ظروفهم الاقتصادية ودخلهم المادي.

و قال محمود بدر، أحد الأهالي بمحافظة بني سويف، إن ما يحدث حرام ولابد من المقاطعة لمدة 15 يوم للحد من ارتفاع الأسعار بشكل مفاجئ، مطالبًا بتفعيل الحملة تحت عنوان 'بلاها لحمة بلاها فراخ بلاها بيض'.

أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء

وأشار إلى أن أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء يتم بيعها حسب أهواء الجزارين والتجار فهناك في مناطق يتم بيع كيلو اللحوم الحمراء 220 جنيه، وفي أماكن أخرى بـ230 جنيهًا، وفي مراكز أخرى يتم البيع 200 جنيه، مشيرًا إلى أن أسعار الفراخ بلغت 78 جنيهًا للكيلو بشكل مبالغ فيه.

وطالب شخص يدعى عمرو أبو بكر، مقيم بمحافظة بني سويف، من خلال صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، بضرورة تفعيل حملة مقاطعة اللحوم، قائلًا: 'خلي البضاعة تعفن في المحلات وخلي الفراخ تموت في المحلات، والجزار يفضل دابح وقاعد بجوار الذبيحة لمدة 30 يومًا من المقاطعة لأي منتج غالي، والناس مش هتموت من غير اللحمة والفراخ قاطعوا حتى تنزل الأسعار، فليسقط الجشع والطمع '.

وقال مجدي علي، مقيم بمركز ومدينة ببا ببني سويف، عبر صفحته الشخصية، قائلًا: 'إخوانى الأفاضل بمركز ومدينة ببا وضواحيها الرجاء منكم المقاطعة لشراء اللحمة والفراخ لمدة شهر متواصل وأرجو من الأغنياء المقاطعة حقيقية وليس بالكذب لأن الفقير عينه عليك فلا داعي للكذب بين الناس'.

WhatsApp
Telegram