اعلان

«كن رحيما» مبادرة اجتماعية بمدرسة حاجر جبل هو الابتدائية بقنا

جانب من المبادرة
جانب من المبادرة

أطلقت مدرسة حاجر جبل هو، الابتدائية المشتركة بنجع حمادي في محافظة قنا، مبادرة 'كن رحيما' الاجتماعية، تحت رعاية الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.

جانب من المبادرة

فكرة المبادرة

وقالت إيمان محمد منسق الإعلام والعلاقات العامة بالمدرسة، إن فكرة المبادرة طرأت على الإخصائيات الاجتماعيات بالمدرسة، وعدد من التلاميذ، بعد مشاهدة بعض التلاميذ من غير القادرين يرتدون ملابس لا تتناسب مع برودة فصل الشتاء، فكانت الفكرة بأن يجلب المعلمات والمعلمون والعاملون بالمدرسة، والتلاميذ القادرون، للملابس الشتوية التي لا يحتاجون إليها وحالتها جيدة، ويتم غسلها وكيها بواسطة الزميلات والتلاميذ، لغرس وترسيخ قيم الرحمة والإنسانية والتكافل الاجتماعي، ومساعدة الغير قادرين في نفوسهم.

جانب من المبادرة

توزيع ملابس شتوية على التلاميذ غير القادرين

وأضافت منسق الإعلام بالمدرسة، أن عبير أحمد مدير المدرسة والزميلات الإخصائيات هن الداعم لتنفيذ المبادرة على أرض الواقع، وبالفعل أتت ثمارها، فقد تم توزيع العديد من قطع الملابس الشتوية على التلاميذ غير القادرين.

جانب من المبادرة

توفير كتب دراسية

وأشارت إيمان محمد، إلى أن المبادرة انطلقت بالفعل بجمع قطع الملابس الجيدة، وإعادة تنظيفها وغسلها وكيها، ومن المقرر أن تتطور المبادرة لتشمل أيضًا توفير كتب دراسية، وتنظيم مجموعات دعم مجانية، للتلاميذ غير القادرين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سوبرمان المصري.. منقذ ركاب معدية أبو غالب: «طلعت 6 فتيات والباقي غرق في العربية»