اعلان

أخبار الشرقية اليوم.. اختفاء الأرز ومصرع أربعيني وإصابة أسرة باختناقات

نشرة أخبار الشرقية
نشرة أخبار الشرقية
كتب : مي كرم

شهدت محافظة الشرقية، اليوم الخميس، عددًا من الأحداث، وفي هذا التقرير ترصد «أهل مصر»، أخبار الشرقية اليوم.

ضبط 132 طنًا خامات منظفات مجهولة بالشرقية

شنت إدارة تموين بلبيس، في محافظة الشرقية، برئاسة أحمد حسين مدير الإدارة ومفتشي الإدارة حملة تفتيشية على أحد المصانع التي تعمل في تصنيع المنظفات الصناعية.

ااا جانب من المضبوطات

ضبط 132 طنًا مواد تصنيع منظفات داخل مصنع ببلبيس

أسفرت الحملة عن ضبط أحد المصانع لتصنيع وخلط المنظفات الصناعية ببلبيس وتم تحرير محضر جنحة رقم 2529 جنح مركز شرطة بلبيس لـ 2023 ضد صاحب المصنع لحيازته عدد 132 طنًا من مستلزمات مواد خام لتصنيع المنظفات الصناعيه مجهولة المصدر ودون أي فواتير وتم التحفظ على الكمية المضبوطة.

مركز ذوي الاحتياجات الخاصة بالعاشر من رمضان يعالج جميع الإعاقات مجانًا

أثنى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمركز علاج ذوي الاحتياجات الخاصة وما يقدمه من خدمات متكاملة مجانية للطلاب، مشيدًا بتجهيزات المركز بأحدث الأجهزة والاحتياجات اللازمة.

وزير التعليم يتفقد مركز ذوي الاحتياجات الخاصة

جاء ذلك خلال تفقده مركز ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة العاشر من رمضان، والذي يُعد أكبر مركز لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة عربيًا وإفريقيًا، والمقام علي مساحة 24 ألف م2'، ويستقبل المركز ما يقرب من 40 حالة من مختلف الاعاقات خلال اليوم الواحد.

وزير التعليم يوجه بطباعة وتوزيع 3 آلاف بوستر عن لغة الإشارة بمدارس الصم والبكم

تفقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، منذ قليل، أكاديمية السويدي للتعليم والتدريب المزدوج بمدينة العاشر من رمضان، والتي يتجاوز عدد الطلاب بها 1000 طالب وطالبة.

وزير التعليم يتفقد أكاديمية السويدي بالعاشر من رمضان

واستمع وزير التعليم، إلى إحدى معلمات الأكاديمية للتعرف علي أسلوب التعليم والشرح داخل أحد فصول الطلاب الصم والبكم، وأجري معهم حوارا مفتوحا مستمعا إلى الاحتياجات اللازمة للأكاديمية.

وأثني حجازي على أسلوب وكيفية الشرح للطلاب داخل الأكاديمية، موجها بطباعة 3 آلاف بوستر عن كيفية تعليم الإشارات وتوزيعها علي مدارس الصم والبكم.

الجدير بالذكر أن أكاديمية السويدي للتعليم والتدريب المزدوج، تشمل 15 تخصص تعليم فني مزدوج بنسبة 80% تدريب عملي داخل المصانع و20 % نظري، بجانب دراسة اللغة الأجنبية الأولى «الانجليزية» من كامبريدج.

وزير التعليم يتفقد أكبر مركز لتأهيل ذوي الإعاقة عربيا وإفريقيا

يتفقد اليوم الخميس، الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مدينة العاشر من رمضان، برفقة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بحضور المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل أول وزارة التربية والتعليم ومحمد رمضان وكيل الوزارة بمحافظة الشرقية ومديري الإدارات التعليمية بالمحافظة، عددًا من المنشآت التعليمية بمدينة العاشر من رمضان.

مواطنون بالشرقية يشكون نقص بعض السلع بمعارض «أهلًا رمضان»

تجولت كاميرا «أهل مصر» داخل معرض «أهلا رمضان» للسلع الغذائية، والمُقام بميدان عرابي بمدينة الزقازيق في محافظة الشرقية، الذي تقيمه المحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية، ورصدت ردود فعل المواطنين حول المواد الغذائية وأسعارها ومقاراناتها بمثيلاتها من حيث الجودة والسعر وخلافه عن المحال التجارية والأسواق.

وكشفت ردود فعل المواطنين، استيائهم وغضبهم من أزمة نقص بعض السلع الغذائية الاستراتيجية أو الأساسية التي يعتمدون عليها مثل الأرز واختفائه من المعرض على مدار ما يقرب من أسبوعين، والبيض والسمن وشكاوى بعض المواطنين من ارتفاع أسعار الزيت الأمر الذي يُشكل عبئًا ماديًا عليهم.

اختفاء الأرز من معرض أهلا رمضان

واشتكي أحد العارضين داخل معرض «أهلا رمضان» لـ«أهل مصر» من اختفاء سلعة الأرز من المعرض منذ قرابة أسبوعين، لافتًا إلى أن المواطنين المترددين يوميًا، يلجأون لشراء المكرونة بديلا للأرز، موضحًا كذلك اختفاء السمن النباتي لدي الباعة.

أحد المواطنين: الأسعار داخل المعرض نفس الأسعار اللي برا

وقال أحد المواطنين، إنه قطع مسافه من منزله وصولا للمعرض بعد تداول أنباء عن انخفاض الأسعار به عن المحال التجارية والأسواق وبعد قدومه تفاجأ أن قيمة الانخفاض فيه طفيفة جدا والأسعار متقاربه من غيرها خارج المعرض.

وأضافت سيدة، أنها تعاني من نقص الأرز وعدم تواجده، مؤكدة أنها تترد منذ عدة أيام علي المعرض للحصول الأرز وتعود من دونه قائلة: «بقالي كام يوم آجي أسأل على الرز في المعرض ومش لاقياه ومعنديش رز في البيت بقالي أسبوع .. احنا عايزين رز».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اتصالات مصرية مع جميع الأطراف لإنهاء معاناة الفلسطينيين