اعلان

مناظرة 639 مواطنًا و1087 من الماشية والدواجن في قافلة شاملة بقرية بلاد المال بقنا (صور)

جانب من القافلة
جانب من القافلة

نظمت جامعة جنوب الوادي، تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، قافلة شاملة بقرية بلاد المال قبلي بمركز أبوتشت بمحافظة قنا، وذلك في إطار المشاركة المجتمعية للجامعة في المبادرة الرئاسية ”حياة كريمة“.

جانب من القافلة

قوافل شاملة للقرى

وأكد الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، حرص الجامعة على توجيه القوافل الشاملة للقرى لتقديم حزمة متكاملة من الخدمات التي تشمل جوانب صحية واجتماعية، مؤكدًا على تعاون الجامعة مع كافة مؤسسات المجتمع المدنى حتى يتم تقديم الخدمات الى أهالي القرى المستحقة.

جانب من القافلة

مناظرة 639 حالة وعلاج مجاني

وأشار رئيس الجامعة، إلى قيام الأطباء المشاركون بالقافلة بمناظرة 639 حالة من أبناء القرية في مختلف التخصصات الطبية وصرف العلاج المجاني للحالات.

جانب من القافلة

قافلة طبية وبيطرية

وأوضح الدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة شملت توقيع الكشف لعدد 83 حالة أمراض باطنة، و159 حالة رمد، و125 عظام، و73 أنف وأذن وحنجرة، و33 نساء وتوليد، و135 أطفال، و27 جلدية، و2 نفسية وعصبية، وأيضا قامت القافة البيطرية بالكشف على عدد ( 117 ) حالة من الأبقار والأغنام والجمال والخيول وغيرها من الحيوانات فى التخصصات المختلفة بالإضافة إلى 10 عمليات ولادة وجراحة، وقامت القافلة البيطرية بالكشف على عدد ( 970 ) حالة من الدواجن.

جانب من القافلة

حملة للتوعية بمخاطر الإدمان

كما شملت القافلة حملة للتوعية ضد مخاطر الإدمان، شهدت عقد جلسات التوعية مع مختلف المراحل العمرية وتوزيع المطبوعات والملصقات وذلك بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان.

قافلة فنية للأطفال

وأشار نائب رئيس الجامعة، إلى أن القافلة الفنية تناولت عمل ندوة لأطفال القرية للتعريف بأهمية الفن والموسيقى، وكيفيه تنمية الحس الفنى لديهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً