اعلان

حديقة مدرسة الشهيد خالد عبدالعاطي بـ قنا تُثير إعجاب رواد التواصل: «حاجة تشرف بجد»

جانب من الحديقة
جانب من الحديقة

فازت حديقة مدرسة الشهيد خالد عبد العاطي الثانوية بإدارة نقادة التعليمية في محافظة قنا بالمركز الأول كأجمل حديقة مدرسية على مستوى وزارة التربية والتعليم، حسب ما جاء في بيان لمديرية التربية والتعليم بمحافظة قنا.

جانب من الحديقة

إعجاب وانبهار المتابعين

وتداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» صورًا لحديقة مدرسة الشهيد خالد عبد العاطي الثانوية بالخطارة عقب فوزها بالمركز الأول كأجمل حديقة مدرسية على مستوى وزارة التربية والتعليم، والتي لاقت إعجاب وانبهار جميع المتابعين، وجاءت تعليقاتهم على النحو التالي:

جانب من الحديقة

حاجة تشرف بجد

قال أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي: «بسم الله ما شاء الله.. فعلًا حاجة تشرف بجد.. كل الشكر والتقدير والاحترام لإدارة المدرسة وكل الأفاضل القائمين بهذا الجهد»، وذكر آخر: «ما شاء الله جميلة ألف مبروك بالتوفيق»، وعلق ثالث: «بجد جميلة ألف مبروك»، وعلق رابع قائلًا: «ما شاء الله روعة تسلم ايدكم تستحقوا هذا التكريم»، وأضاف أحد المتابعين: «ماشاء الله جهد رائع وعمل راقي جدًا».

جانب من الحديقة

تبارك الرحمن روعة

وأبدى أيضًا عدد من المتابعين إعجابهم بالصور المتداولة، حيث قال أحدهم: «بسم الله ما شاء الله تبارك الرحمن روعة جزاهم الله خيرًا»، وأكد آخر: «إن الله لا يضيع أجر العاملين وجزاكم الله خيرًا وبارك الله في كل من شارك في هذا العمل الرائع والله العظيم أتمنى أن تعود مدارسنا في كل المراحل إلى الزمن الجميل وكان بكل مدرسة حديقة تحتوي على كل وسائل الجاذبية وعناصر الجمال ورئة تتحلى بها كل صدور التلاميذ والعاملين بالمدرسة.. متعكم ربي بوافر الصحة وتمام العافية».

جانب من الحديقة

تحفة ما شاء الله

وجاءت أيضًا بقية التعليقات كالأتي: «تحفة ماشاء الله .. تحية تقدير واحترام.. ربنا يبارك لكل مجتهد يتقي الله ويتقن عمله.. بلدي وافتخر»، «ما أجمل حب العمل وإتقانه كلما أحب الإنسان مهنته اخلص فيها وأتقنها.. ظهر بهذه الصورة الجميلة الرائعة.. بارك الله لتلك الآيادي البيضاء»، «بسم الله ماشاء الله كل الشكر والتقدير للقائمين على إدارة نقادة بصفة عامة وإدارة مدرسة الشهيد خالد عبد العاطي بصفة خاصة.. وهذا شرف وإجلال لمحافظة قنا بأكملها».

جانب من الحديقة

زهور ونباتات

وكشفت الصور المتداولة، أن الحديقة تضم مشتلًا تأسس عام 2006م وتم تجديد عام 2021، يحتوي على العديد من النباتات والزهور ونباتات عطرية مختلفة ومتنوعة منها «بوانسيانا - أزولا - ورد بلدى - ديدونيا - البابونج - أكليل الجبل».. وغيرها من الأنواع التي تظهر في شكل رائع وبديع، كما تم تنفيذ عبارة «الله أكبر».. باستخدام تلك النباتات في منظر بديع نال اعجاب المشاهدين.

جانب من الحديقة

اتحضر للأخضر

وقد فازت حديقة المدرسة أيضًا من قبل بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة أجمل حديقة بمدارس مصر، وتم تطويرها وعمل بعض الإضافات بها حتى نجحت هذا العام في الحصول على المركز الأول على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية «اتحضر للأخضر»، للحد من التغيرات المناخية، وخلق بيئة نظيفة وخضراء صديقة للبيئة.

جانب من الحديقة

المركز الأول كأجمل حديقة

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت فوز حديقة مدرسة الشهيد خالد عبد العاطي الثانوية بالمركز الأول كأجمل حديقة مدرسية للعام الدراسي الحالي في المسابقة التي يشرف عليها وينظمها المهندس وائل عبد العظيم مدير تنمية مادة التربية الزراعية بالوزارة.

جانب من الحديقة

إشادة بالجهود المبذولة

وأشاد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا بالجهود المبذولة من قبل توجيه عام التربية الزراعية بالمديرية وإدارة نقادة التعليمية وإدارة المدرسة التي عززت مفهوم البيئة النظيفة وغرست في نفوس الطلاب حب التشجير ورعاية الحدائق كأحد الحلول الفعالة لمجابهة التغيرات المناخية.جانب من الحديقة

تهنئة بهذا الإنجاز

وتوجه الدكتور محمد السيد وكيل الوزارة ومنال عبد الوهاب وكيل المديرية بالتهنئة إلى الدكتور بخيت محمد مدير إدارة نقادة التعليمية، والمهندس لطفي أبو عارف موجه عام التربية الزراعية، وإلى إدارة المدرسة ومعلمي التربية الزراعية بالمدرسة، مشيدين بما حققوه للحفاظ على مستوى ثابت يؤهلهم للمنافسة في كل مسابقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً