اعلان

أخبار القليوبية اليوم.. التصريح بدفن سيدة لقيت مصرعها اختناقا بالغاز في العبور

نشرة القليوبية اليوم
نشرة القليوبية اليوم

شهدت محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم، أحداثاً هامة وتأتى أبرز أخبار القليوبية اليوم، لقيت سيدة مصرعها أختناقا بالغاز داخل شقة سكنية بالحى التاسع بمنطقة العبور بمحافظة القليوبية، حرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق والتي صرحت بالدفن عقب ورود تقرير الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي وتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابستها وسؤال أهلية المتوفاه .

جثة- أرشيف

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، اخطاراً من غرفة عمليات النجدة مفادها أدعاء اختناق بالغاز داخل شقة سكنية بمنطقة الحى التاسع بدائرة قسم شرطة العبور.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإسعاف، وبالفحص تبين وفاة سيدة أختناقا بالغاز وتم نقلها للمشرحة، ويقوم رجال المباحث بمناقشة شهود العيان، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التى شهدتها محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم، وذلك على النحو التالى:

حبس المتهمين بسرقة ألواح صاج من نفق الزراعة

قررت جهات التحقيق بالقليوبية بحبس المتهمين بسرقة ألواح صاج من داخل نفق كلية الزراعة المحاورة لشركة الكهرباء بشبرا الخيمة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت جهات التحقيق تحريات المباحث حول الواقعة وملابستها وعمل صحيفة حالة جنائية للمتهمين لبيان القضايا المطلوبين فيها.

وكان قد تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من قسم أول شبرا الخيمة يفيد بتلقيه بلاغ من غرفة عمليات النجدة، بقيام شخصان بالاستيلاء على ألواح صاج من داخل نفق كلية الزراعة المجاورة لشركة الكهرباء بشبرا الخيمة.

بدأت الواقعة ببلاغ مقدم من المدعو 'م.أ.ع' 49 سنة، موظف بشركة الكهرباء، ومقيم القناطر الخيرية لقسم أول شبرا الخيمة، يفيد بقيام شخصان بسرقة ألواح الصاج الخاصة بنفق كلية الزراعة بشبرا الخيمة.

على الفور إنتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة وتم ضبط كلا من 'ك.س.' 33 سنة عاطل ومقيم دائرة قسم شبرا البلد و'أ.أ' 18 سنة، عاطل، ومقيم دائرة قسم شبرا البلد، وبحوزتهما عدد 3 ألواح صاج خاصة بتثبيت الإنارة بنفق كلية الزراعة بشبرا الخيمة.

بمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط أقرا بإرتكابهما الواقعة، وحُرر عن ذلك المحضر رقم 3857 جنح القسم لسنة 2023 واحيلا للجهات التحقيق التى أمرت بحبسهم.. للمزيد من المعلومات اضغط هنا..

انقلاب سيارة محملة بالبيض بالطريق الزراعى بقليوب

شهد طريق مصر اسكندرية الزراعى بمحافظة القليوبية بين قلما وكفر ابوجمعه باتجاه القادم من بنها انقلاب سيارة محملة بالبيض، مما تسبب فى وقف الحركة المرورية قليلا، حيث قامت إدارة مرور القليوبية بالتنسيق مع مجلس مدينة قليوب برفع اثار الحادث وتيسير الحركة المرورية وعودتها لطبيعتها وتولت النيابة التحقيق.

تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية اخطاراً من مرور القليوبية بانقلاب سيارة محملة بالبيض بطريق مصر اسكندرية الزراعي بين قريتى قلما وكفر جمعة بقليوب

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وتم دفع بمعدات مجلس المدينة ورفع اثار الحادث وعودة الحركة المرورية إلي طبيعتها.

افتتاح معرضين للسلع الغذائية فى بنها و" أهلاً رمضان" بشبرا الخيمة

افتتح عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية يرافقه رئيس قطاع الأمن الغذائي بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة معرض السلع الغذائية بجمعية الشبان العالمية بمدينة بنها، ويضم المعرض مختلف المنتجات من الخضر والفاكهة والسلع الغذائية والرمضانية والمنظفات، بالإضافة إلى اللحوم البلدية والحمراء وأقسام للمجمدات من خضر ولحوم ودواجن وأسماك بأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسب تصل من 25 إلى 30 %.

وذلك تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بتوفير السلع الغذائية بالأسعار الإقتصادية لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، وتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بتبكير إقامة معارض 'أهلاً رمضان' هذا العام، مع إستمرارها حتى نهاية شهر رمضان المبارك، لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بالأسعار الإقتصادية المخفضة.

وتفقد 'المحافظ' ومرافقيه أقسام المعارض المختلفة والتي شملت كافة السلع الغذائيه الأساسية التي يحتاج إليها المواطنين، للتخفيف على المواطنين ومحاربة غلاء الأسعار وجشع التجار، ومنها اللحوم ، والدواجن ، والأسماك، ومنتجات الألبان ، والأرز ، والمكرونة ، والسكر ، والزيت ، والبقوليات ، والخضار ، والفاكهة ، والعسل ، والعصائر، وجميع مستلزمات شهر رمضان المُعظم من التمور والياميش والزبيب وجوز الهند، كما اطمأن على جودة المنتجات وتوافر كافة السلع وحرص على التعرف على قوائم الأسعار للتأكد من نسب التخفيضات مقارنة عن مثيلاتها بالأسواق .

ثم توجه محافظ القليوبية إلى ميدان بهتيم بحي شرق شبرا الخيمة لافتتاح معرض أهلا رمضان بالتنسيق مع الغرفة التجارية بالقليوبية، والمعرض مقام على ٢٠ باكية لبيع السلع الغذائية والاستهلاكية والخضروات والفاكهة، ويأتي ذلك ضمن خطة المحافظة لتوفير السلع الغذائية بأسعار إقتصادية والقضاء على جشع بعض المحتكرين ومنع غلاء الأسعار والتوسع في فتح المنافذ بجميع المراكز والمدن لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

وأشار محافظ القليوبية بافتتاح هذين المعرضين يكون عدد المعارض التى تم افتتاحها 9 معارض بمدن بنها (معرضين) وحي غرب شبرا الخيمة والقناطر الخيرية وقليوب وطوخ والخانكة وشبين القناطر وحى شرق شبرا الخيمة .

وأوضح محافظ القليوبية أنه سيتم افتتاح معارض أخرى بعدد من مراكز المحافظة، مشيرا إلى أن هذه المعارض تقدم أنواعا مختلفة من السلع الغذائية بأسعار مخفضة لتوفير احتياجات المواطنين من هذه السلع لتلبية متطلبات وإحتياجات المواطنين من السلع الأساسية والغذائية ذات الجودة وبأسعار مناسبة ومخفضة، للتخفيف عن محدودي الدخل ورفع الأعباء عنهم ، مؤكداً على تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات في هذا الشأن .

القبض على 4 متهمين بالنصب على المواطنين والإستيلاء على بيانات البطاقات البنكية بشبرا الخيمة

نجحت مديرية امن القليوبية فى القبض على عصابة النصب على المواطنين والإستيلاء على بيانات البطاقات البنكية الخاصة بهم بحجة فوزهم بجائزة مقدمة من احدى شركات الاتصالات ويستولون على مافى حسابتهم من اموال احيل المتهمون للنيابة فتولت التحقيق

وردت معلومات سرية للمقدم احمد موسى رئيس مباحث قسم ثانى شبرا الخيمة يفيد قيام 4 اشخاص بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى النصب والإحتيال على المواطنين عن طريق طلب تحديث بيانات البطاقات البنكية والإستيلاء على ما بها من مبالغ

تم عرض المعلومات على اللواء نبيل سليم مدير امن القليوبية فتم تشكيل فريق بحث قادة اللواء محمد السيد مدير مباحث القليوبية وتوصلت التحريات الى ان المتهمين الاربعة كونوا عصابة متخصصة فى النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على بيانات البطاقات البنكية الخاصة بهم حيث يقومون بايهام المجنى عليهم بفوزهم بجائزة مقدمة من إحدى شركات الإتصالات ومطالبتهم بتحويل مبالغ مالية على محافظ إلكترونية 'كمصاريف إدارية ' لتمكينهم من الحصول على الجائزة المشار إليها .

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم ، وبحوزتهم مبلغ مالى و 20 هاتف محمول، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم العديد من وقائع النصب على المواطنين وإقتسام حصيلتها فيما بينهم وأضافوا بأن الهواتف المحمولة المضبوطة بحوزتهم تستخدم فى الإتصال بالمواطنين والنصب عليهم والمبلغ المالي من متحصلات تلك الجرائم كما أسفر الفحص الفنى عن إرتكابهم 45 واقعة نصب وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

إحالة العاملين بمركز شباب المفتى للتحقيق

تابع الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، الاعمال الانشائية بعدد من مراكز الشباب التابعة لإدارة شباب كفر شكر ضمن الخطة الإضافية والخطة الاستثمارية بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية.

شملت المتابعة أعمال انشاء المبنى الاداري بمركز شباب المفتي التابع لادارة شباب كفر شكر والذي يتم انشاؤه ضمن الخطة الإضافية لمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية ، كما أحال الصبروط العاملين بالمركز للشؤون القانونية للتحقيق لتغيبهم عن العمل في الأوقات الرسمية واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

كما تمت متابعة انشاء المبنى الاداري بمركز شباب كفر رجب التابع لإدارة شباب كفر شكر ضمن الخطة الاستثمارية للمديرية.

وجه الصبروط بتكليف الإدارة الهندسية بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية بمتابعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمباني الإدارية بمراكز الشباب وفقا للاشتراطات والمعايير وفقا للخطة الزمنية المقررة ومتابعة أعمال تسليم المباني الإدارية للدخول في نطاق التشغيل .

أشار الصبروط إلى إهتمام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بإنجاز الاعمال الإنشائية بمراكز الشباب ومتابعتها بصورة مستمرة للتأكد من إنجاز الأعمال بها لتقديم خدمات أفضل للنشء والشباب وفقا لرؤية واستراتيجية الوزارة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً