اعلان

12 مشروعًا ضمن «حياة كريمة» يزين قرى مركز دشنا في قنا

مشروعات حياة كريمة بدشنا في قنا
مشروعات حياة كريمة بدشنا في قنا

تستعرض «أهل مصر» أبرز المعلومات والتفاصيل عن مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي افتتحها اللواء أشرف الداودي محافظ قنا بقرى 'أبودياب غرب - السمطا بحري - أبومناع بحري - أبومناع غرب - فاو قبلي - الصبريات' التابعة لمركز دشنا شمال المحافظة، في إطار احتفال المحافظة بعيدها القومي، والتي تساهم في إحداث نقلة نوعية في الخدمات الأساسية للمواطنين، وتهدف إلى الارتقاء بحياة المواطن المصري.

حياة كريمة

أبرز مشروعات حياة كريمة بقرى دشنا في قنا

وجاءت أبرز 'مشروعات حياة' بقرى مركز دشنا في محافظة قنا على النحو التالي:

1- مجمع خدمات المواطنين بأبو دياب غرب، والذي يتكون من 3 طوابق، ويقع علي مساحة 420 م2 ويحتوي على 'مركز تكنولوجي، سجل مدني، مكتب تموين، شهر عقاري، بريد، مكتب تضامن اجتماعي، وحدة محلية،  مجلس محلي'.

مجمع خدمات المواطنين

2- وحدة التضامن الإجتماعى بأبو دياب غرب، والتي تقع على مساحة 340 م2، ومكونة من طابقين وتحتوي على 'غرف تأهيل، غرفة عزل، 3 غرف حضانة، غرفة وحدة اجتماعية، 3 غرف ورش تدريب، مشورة اقتصادية، وحدة تدخل مبكر'.

وحدة التضامن الإجتماعي

3- مدرسة وحدة السمطا بحري المجمعة الإبتدائية المشتركة، التي تم افتتاح مبني جديد ملحق بالمدرسة يضم 14 فصلًا ليصل إجمالى عدد الفصول بالمدرسة إلى 66 فصلًا دراسيًا، وتبلغ مساحة الموقع العام للمدرسة 6355 م2 بتكلفة إجمالية بلغت 9 ملايين و617 ألف جنيه.

مدرسة وحدة السمطا

4- نقطة إسعاف السمطا بحري، التي تتكون من مبنى من طابق واحد على مساحة 781م2، وتحتوي على 'سكن للطاقم الطبي، غرفة مولد، غرفة تحكم، 2 جراج لسيارات الإسعاف'.

نقطة إسعاف السمطا

5- وحدة التضامن الاجتماعي بالسمطا بحري، التي تقع على مساحة 225م2، ومكونة من طابقين، وتحتوي على '3 غرف تأهيل، غرفة عزل، 3 غرف حضانة، غرفة وحدة اجتماعية، 3 غرف ورش تدريب، مشورة اقتصادية، وحدة تدخل مبكر'.

وحدة التضامن الإجتماعي

6- نقطة إسعاف أبو مناع بحري، التي تتكون من مبنى من طابق واحد على مساحة 280م2، وتحتوي على 'سكن للطاقم الطبي، غرفة مولد، غرفة تحكم، 2 جراج لسيارات الإسعاف'.

نقطة إسعاف أبومناع بحري

7- مرکز شباب أبومناع بحري، الذي يقع على مساحة 12870م2، ويضم ملعب نجيل صناعي، ومبنى من طابقين  يحتوي على'غرفة حضانة، صالة جيم، صالة العاب، صالة أنشطة، غرفة الكنترول، مكاتب إدارية'. 

مركز شباب أبومناع بحري

8- مجمع خدمات المواطنين بأبو مناع غرب الذي يتكون من 3 طوابق ومساحة 420م2، ويحتوي على'مركز تكنولوجي، سجل مدني، مكتب تموين، شهر عقاري، بريد، مكتب تضامن اجتماعي، وحدة محلية'.

مجمع خدمات المواطنين

9- مجمع خدمات المواطنين بفاو قبلي الذي يتكون من 3 طوابق ومساحة 420م2، ويحتوي على'مركز تكنولوجي، سجل مدني، مكتب تموين، شهر عقاري، بريد، مكتب تضامن اجتماعي، وحدة محلية'.

مجمع خدمات المواطنين

10- وحدة التضامن الاجتماعي بفاو قبلي التي تقع على مساحة 225م2، ومكونة من طابقين، وتحتوي على'3 غرف تأهيل، غرفة عزل، 3 غرف حضانة، غرفة وحدة اجتماعية، 3 غرف ورش تدريب، مشورة اقتصادية، وحدة تدخل مبكر'.

وحدة التضامن الإجتماعي

11- مركز شباب الصبريات، الذي يقع على مساحة 2280م2 ويتكون من ملعب نجيل صناعي ومبنى يضم 'صالة جيم، صالة العاب، صالة أنشطة، غرفة كنترول، غرفة حضانة، مكاتب إدارية '. 

مركز شباب الصبريات

12- إطلاق أول شعلة غاز طبيعي بقرية الصبريات، ضمن مشروع توصيل  الغاز الطبيعى بالقرية، الذي سيستفيد منه 1470 منزلًا بالقرية ستقوم الشركة بتوصيل الخدمة إليها فضلا عن أعمال توصيل شبكات الضغط البينى بطول 2758 متر ضغط 4 بار، وتنفيذ شبكات الضغط المنخفض بضغط تشغيل 100 ملي بار بأطوال 7380 متر ، وتنفيذ 2 تعدية دفع نفقي موجه ( HDD  )، حيث تم التعاقد مع 625 منزلًا، وجارى استكمال باقي المنازل.

اطلاق أول شعلة غاز طبيعي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قبل اجتماع المركزي.. «شعبة الذهب»: رفع الفائدة سيحدث صدمة في السوق