اعلان

بدء الحملة القومية لتحصين الماشية ضد «الحمى القلاعية» بالمنيا.. السبت المقبل

الحملة القومية لتحصين الماشية _ ارشيفية
الحملة القومية لتحصين الماشية _ ارشيفية

أعلنت مديرية الطب البيطري بالمنيا، بدء تنفيذ الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع من يوم السبت 4 مارس الجاري، بجميع مراكز المحافظة والقرى التابعة لها، وذلك تنفيذا لتعليمات الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية.

الحملة القومية لتحصين الماشية بالمنيا

بدء الحملة القومية لتحصين الماشية ضد «الحمى القلاعية» بالمنيا

من جانبه، أشار الدكتور محمد عثمان، مدير عام مديرية الطب البيطري بالمنيا، إلى أن المديرية استعدت لتنفيذ الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية ومرض حمى الوادي المتصدع من خلال توفير اللقاحات والكوادر البشرية، بالتنسيق مع الوحدات المحلية والأجهزة التنفيذية، لافتاً إلي أنه سيتم عمل زيارات ميدانية للقرى بجميع مراكز ومدن المحافظة للتوعية الإرشادية عن أهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية وتعريف المربين بالمرض وأعراضه ومدى خطورته على الثروة الحيوانية.

"بيطرى المنيا" تحرر 59 مخالفة خلال حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق

وعلى جانب اخر ،نفذت مديرية الطب البيطرى بالمنيا، 28 حملة تفتيشية ورقابية على أماكن عرض وبيع اللحوم، منذ منتصف ديسمبر الماضى، على مدار شهر كامل بالتنسيق مع مباحث التموين، والجهات الرقابية والأمنية بهدف الحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر الحكومية والتأكد من صلاحية المعروض منها حرصًا على سلامة وصحة المواطنين والقضاء على الغش التجارى، جاء ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا بتشديد الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد عثمان، مدير مديرية الطب البيطرى بالمنيا، أن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية حررت 59 مخالفة خلال 28 حملة تفتيشية ورقابية على المنشآت والمحال التجارية وأماكن عرض وبيع اللحوم فى نطاق المحافظة، حيث بلغ إجمالى وزن المضبوطات 2310 كجم لحوم، مؤكدا على استمرار الحملات التفتيشية والرقابية لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ضبط لحوم فاسدة خلال حملات للطب البيطري بالمنيا

وفي وقت سابق،واصلت مديرية الطب البيطري في المنيا، تنظيم الحملات التفتيشية والرقابية على محال الجزارة والأسواق، وعلى أماكن عرض وبيع اللحوم بالمنافذ العامة، بالتنسيق مع كل الجهات المعنية.

أوضح الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري، انه خلال الحملات تم تحرير 33 مخالفة بإجمالي 169.75 كجم، منها 29 مخالفه لحوم صالحة بإجمالي 147.750 كجم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، وتحرير 4 مخالفات بإجمالي 22 كجم للحوم غير صالحة للاستهلاك الادمي.

وأشار مدير المديرية، إلى أنه تم تنظيم 15 حملة بجميع المراكز بالتنسيق مع قسم التفتيش على اللحوم، لرصد كل المخالفات والتحفظ عليها، مع ارسال عينات الي المعامل المختصة، للتأكد من مدي صلاحية اللحوم المعروضة، حرصاً على سلامة وصحة المواطنين

WhatsApp
Telegram