اعلان

المنيا على قدم وساق استعدادًا لزيارة الرئيس السيسي

زيارة الرئيس للمنيا
زيارة الرئيس للمنيا

تشهد محافظة المنيا، استعدادات على قدم وساق لاستقبال عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، غدًا الخميس، من أجل افتتاح عدد من مشروعات حياة كريمة، على رأسها مدينة المنيا الجديدة، وقرية المعصرة النموذجية التابعة إداريًا لمركز ملوي جنوب محافظة المنيا.

مشروعات حياة كريمة بالمنيا

استعدادًا لزيارة الرئيس السيسي

قد استعدت محافظة المنيا بشكل مكثف لزيارة الرئيس السيسي، عن طريق رصف عد من الطرق منها طريق بورسعيد، شمال مدينة المنيا فضلا عن وإصلاح البلدورات بمحيط الميدان وتغيير البلاط بميدان الأورام بالمدينة.

مشروعات حياة كريمة بالمنيا

تنظيف الطرق ورفع المخلفات وتجميل الاسوار

كما تم خلال الفترة الماضية تنظيف الطرق الرئيسية في كافة المراكز المحافظة، مع رفع المخلفات من اجل الحفاظ علي صحة البيئة بالإضافة الي عمليات طلاء وتزين الاسوار في كافة انحاء المحافظة بشكل جمالي.

وقد تم إيضا خلال الفترة الماضية، زراعة عدد من شتلات الزينة والمثمرة بالتعاون مع المصالح الحكومية والمدارس وذلك من اجل ايضا لمواجهة التغيرات المناخية، بما يسهم في توفير رئة خضراء وخفض نسبة الانبعاثات الحرارية والحد من التلوث، وخلق بيئة أكثر نقاءً للمواطنين.

يذكر أن المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة' بمحافظة المنيا تستهدف في المرحلة الأولى 5 مراكز 'العدوة، مغاغة، أبوقرقاص، ملوي، دير مواس' بإجمالي 32 وحدة محلية 192 قرية رئيسية وبإجمالي مشروعات تبلغ حوالي 3482 مشروعًا في مختلف القطاعات الخدمية سواء مياه الشرب والصرف الصحي والتعليم والشباب والرياضة والمجمعات الزراعية والإسعاف والصحة والطرق والكباري والصرف الصحي ومياه الشرب والأبنية التعليمية وأسواق - مواقف - نقاط إطفاء.

الجدير بالذكر إيضا ان مركز ملوى جنوب محافظة المنيا، يحظي بنصيب الأسد من المشروعات وبخاصة قرية المعصرة النموذجية التي تم إقامة بها العديد من المشروعات المميزة، حيث تم توصيل شبكات الصرف الصحى والغاز والإنترنت ، تطوير شبكات الكهرباء والمياه، وإنشاء وتطوير الوحدة الصحية والمعهد الدينى وجميع مدارس القرية، ومجمع خدمات حكومى وآخر زراعى ومركز شباب يضم ملعباً قانونياً لكرة القدم.

WhatsApp
Telegram