اعلان

مدينة المنيا الجديدة قبل افتتاحها من الرئيس السيسي.. تعرف عليها (صور)

مدينة المنيا الجديدة
مدينة المنيا الجديدة

من المنتظر أن يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم الخميس خلال زيارته لمحافظة المنيا، من اجل افتتاحة عدد من المشروعات التنموية، بأن يفتتح مدينة المنيا الجديدة التي طفرة انشائية مميزة في عروس الصعيد.

مدينة المنيا الجديدة

مدينة المنيا الجديدة

البداية ترجع الي عام 1986عندما صدر قرار مجلس الوزراء رقم 278، بإنشاء مدينة المنيا الجديدة ولكن وبدأ العمل بها فعليًا سنة 1991 حيث تقع المدينة بالتحديد شرق نهر النيل أمام مدينة المنيا القديمة التي تبعد عن القاهرة بمسافة 250 كيلو متر.

مدينة المنيا الجديدة

كما ان تتميز بانها تقع فوق هضبة ارتفاعها من 123 متر إلى 137 متر فوق سطح البحر، كما أنها تتميز باحتوائها على عدة مداخل رئيسية.

وتعد مدينة المنيا الجديدة أحد أهم المشاريع لمحافظة المنيا حيث من المتوقع ان تساهم في زيادة عدد سكان المحافظة وتوفير العديد من فرص العمل.

مدينة المنيا الجديدة

تم إنشاء نحو تنفيذ عدد ( 980 ) عمارة / ( 23648 ) وحدة سكنية بتكلفة وصلت الي نحو 7.687 مليار جنية، خلال الفترة مابين يوليو عام 2014, حتي عام 2022.

تبلغ المساحة الكلية لمدينة المنيا الجديدة، نحو 31106.35 فدان والكتلة العمرانية حوالى 6659 فداناً، فيما يبلغ عدد سكنها نحو 94 الف مواطن ولكن مستهدف ان يصل عدد السكان بها الي 648الف نسمة في عام 2050.

مدينة المنيا الجديدة

بينما يعد مشروع جنة للإسكان من أهم مشروعات الإسكان فى مدينة المنيا الجديدة، حيث يتكون من 528 وحدة سكنية، كما يوجد بها نحو ٣٧ مصنع وفرت نحو ١٣٤٩ فرصة عمل، حيث يبلغ الاستثمار فيهم نحو 46.031 جنية مصري.

مدينة المنيا الجديدة

كما تم إنشاء شبكة طرق مميزة جدا داخل مدينة المنيا الجديدة، فضلا عن انها تضم ايضا (15) قطعة أرض مخازن بمساحة (5000)م2 ل.

مدينة المنيا الجديدة

زيارة الرئيس السيسي لمدينة المنيا الجديدة

تشهد محافظة المنيا، استعدادات على قدم وساق لاستقبال عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم الخميس، من أجل افتتاح عدد من مشروعات حياة كريمة، على رأسها مدينة المنيا الجديدة، وقرية المعصرة النموذجية التابعة إداريًا لمركز ملوي جنوب محافظة المنيا.

قد استعدت محافظة المنيا بشكل مكثف لزيارة الرئيس السيسي، عن طريق رصف عد من الطرق منها طريق بورسعيد، شمال مدينة المنيا فضلا عن وإصلاح البلدورات بمحيط الميدان وتغيير البلاط بميدان الأورام بالمدينة.

WhatsApp
Telegram