اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. افتتاح 5 مساجد جديدة بتكلفة 6.8 مليون جنيه

نشرة البحيرة من اهل مصر
نشرة البحيرة من اهل مصر

شهدت محافظة البحيرة، اليوم الجمعة، عددًا من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد 'أهل مصر'، أهم أخبار البحيرة اليوم.

افتتاح 5 مساجد جديدة في البحيرة بتكلفة 6.8 مليون جنيه

أعلنت مديرية الأوقاف في محافظة البحيرة، اليوم الجمعة، افتتاح 5 مساجد جديدة بمراكز 'كوم حمادة ودمنهور وأبو المطامير والنوبارية، بتكلفة إجمالية بلغت 6 ملايين و800 ألف جنيه.

نشرة البحيرة من اهل مصر

وجري افتتاح مسجد الإيمان محطة 14 قرية سعد زغلول النوبارية على مساحة 90 م2 وبتكلفة إجمالية 500 ألف جنيه، و مسجد الرحمن زرقون -دمنهور على مساحة 235 م2 وبتكلفة إجمالية 2 مليون جنيه، و مسجد بريشة زاوية صقر أبو المطامير على مساحة 300 م2 وبتكلفة إجمالية 2 مليون و500 ألف جنية، و مسجد الشيخ ابراهيم الصياد قرية البيضا دمنهور على مساحة 77 م2 وبتكلفة إجمالية 600 ألف جنيه، و مسجد الجلاء الغربي الطود كوم حمادة على مساحة 200 م2 وبتكلفة إجمالية مليون و 200 ألف جنيه .

وتناولت خطبة الجمعة اليوم والتى جاءت تحت عنوان ' الاستجابة لله ورسوله ' أن المتأمل في القرآن الكريم يجد دعوة صريحة للحياة السعيدة الطيبة، والنجاة في الدنيا والآخرة بالاستجابة لله تعالي ورسوله ( صلى الله عليه وسلم ) ولا شك أن الإستجابة لله تعالي ولرسوله ( صلى الله عليه وسلم ) سبيل المؤمنين الصادقين، الموفقين لشكر نعم الله ( عز وجل) باستعمال الجوارح التي وهبها الله إياهم في سماع الحق والاستجابة له.

جاء ذلك في إطار حرص الدولة المستمر على عمارة وبناء المساجد وجهود وزارة الأوقاف الكبيرة والملموسة لنشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف، وكذا الجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية.

الليلة.. أوبرا دمنهور تحيي ذكرى العندليب الأسمر

احتفالا بذكرى العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر حفلًا فنيًا تحييه فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي، بقيادة المايسترو إيهاب عبد الحميد في الثامنة مساء اليوم الجمعة 3 مارس على مسرح أوبرا دمنهور.

يتضمن برنامج الحفل باقة متنوعة من أجمل الأعمال الفنية التي قدمها العندليب الأسمر هي: كنتى فين، على حسبى وداد، يا سيدى أمرك، حبيبها، رسالة من تحت الماء، قارئة الفنجان، يا مالك القلبي، فاتت جنبنا، التوبة، يشارك في الحفل كلا من داليا، أحمد رجب، محمد حسن متولي، أمير الرفاعي، محمد الخولي، ياسر، أيمن .

جدير بالذكر أن الفنان الراحل عبد الحليم حافظ قدم أكثر من مائتين وثلاثين أغنية، ويعتبر أحد عمالقة الغناء العربي وكان من أهم المطربين الرومانسيين العاطفيين في فترة ظهوره من ناحية، وكان الممثل لمبادئ الثورة وللحلم المصري من ناحية أخرى في أغانيه الوطنية حتى أنه قيل أن أغاني عبدالحليم حافظ هي ثورة 23 يوليو على شكل أغانٍ وألحان أو ماشابه هذا القول، وكان أيضا يسمى بمطرب الثورة وله أغان وطنية متعددة.

ويذكر أن ‏فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى العربية ‏بدأ تأسيسها في يونيو 2004، بهدف إحياء تراث الموسيقى العربية وتقديم الأشكال التراثية والقوالب الغنائية والموسيقية المختلفة لمحبي ومتذوقي الموسيقى العربية الشرقية مثل الموشحات والقصائد والأدوار والطقاطيق والمونولوجات بمشاركة أبرع الموسيقيين وأندى الأصوات، وتضم 45 فردًا ما بين كورال وعازفين وصوليست، وتعتمد على الأداء الجماعي والفردي فى الغناء والعزف.

قدمت الفرقة عروضًا موسيقية متنوعة وناجحة لاقت استحسان الجمهور، حيث شاركت في العديد من المهرجانات المحلية والدولية منها مهرجان الموسيقى العربية في دوراته المتعددة، والمهرجان الدولي للموسيقى الأفريقية بالكونغو ونالت تقديرًا رسميًا وشعبيًا كبيرًا أشادت به الصحف والمجلات الفنية بدولة الكونغو، كما قدمت عروضًا عديدة للأطفال تتناسب مع مختلف فئاتهم العمرية.

بعد تغيبه 4 أيام.. العثور على جثة أربعيني ملقاة بمصرف في البحيرة

عثر أهالي مركز إدكو بمحافظة البحيرة، علي جثة شخص ملقاة في المصرف الخيري، وذلك بعد بلاغ أسرته بتغيبه عن المنزل منذ 4 أيام، وتم انتشال الجثمان ونقله إلي ثلاحة حفظ الموتى بالمستشفي المركزي تحت تصرف النيابة العامة، وحرر محضر بالواقعة.

تلقي اللواء أحمد خلف مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، إخطارا من مركز شرطة إدكو، يفيد عثور الأهالي علي جثة هامدة لشخص في المصرف الخيري بإدكو، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لموقع البلاغ، وتم انتشال الجثة ونقلها لمستشفي إدكو المركزي.

بالفحص تبين إن الجثة لشخص يدعي 'محمد علي محمد صفار' 47 عاما، مقيم بمعدية كوم بلال بمركز ادكو، ومتغيب عن المنزل منذ أربعة أيام، وأمرت جهات التحقيق بالتحفظ على الجثة، واستدعاء الطبيب الشرعي لتشريح الجثة لمعرفة سبب الوفاة وتكليف إدارة البحث الجنائي بالبحيرة بتكثيف البحث لكشف غموض الواقعة، وحرر المحضر اللازم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً