اعلان

مؤتمر الأورمان: توفير العلاج المجاني للمرضى في كافة تخصصات الأورام بالأقصر

الفاعلية
الفاعلية

أثنى المشاركون من الأطباء والخبراء على النتائج والتوصيات التي أقرها المؤتمر السنوى الثالث للأورمان فى ختام الجلسات، الذى نظمته مستشفي شفاء الأورمان، بالأقصر، تحت رعاية كلا الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والدكتورة نيفين قباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

الجلسة

وقال الدكتور عماد شاش، مدير المؤتمر، أن المؤتمر استكمل مسيرة النجاح التي بدأت بصعيد مصر منذ سنوات تحت شعار 'صعيد بلا سرطان' أملا في ان يكون صعيد مصر خالي من الاورام السرطانية، من خلال توفير التشخيص والعلاج المناسب للمرضي بالمجان في كافة تخصصات الأورام.

وأضاف أن المشاركين من الخبراء و المتحدثين الدوليين للمؤتمر من مختلف دول العالم من كلا من: أمريكا ، فرنسا، ألمانيا، المغرب ، السودان، غانا، تنزانيا وعدد من الدول الأفريقية، أثروا الجلسات المختلفة التى تمت خلال الفعاليات، مؤكدا أنه تم تسليط الضوء علي أحدث ما توصل إلية العلم الحديث في أساليب تشخيص وعلاج السرطان ، وتبادل الخبرات العلمية والبحثية واستعراض طرق العلاج في مختلف مراكز الأورام العالمية.

وتناول المؤتمر محاضرات في كافة تخصصات الاورام ؛ الجراحية ، الاشعاعية ، علاج الاورام الصلبة وأمراض الدم ، الاشعة التشخيصية ، الصيدلة الأكلينيكية، التخدير وعلاج الألم، والرعاية المركزية الفائقة لمرضي السرطان. وايضا يستعرض المؤتمر أحدث ماتوصلت إلية الأبحاث العلمية في طرق التشخيص وعلاج الأورام السرطانية المختلفة في مختلف الأعمار

وقال أنه سيتم عقد عدد من ورش العمل المختلفة قبل المؤتمر، وسيتم  تدريب المحاضرين علي أحدث التقنيات المستخدمة علي مستوي العالم في تشخيص وعلاج السرطان، وتابع انه خلال المؤتمر، تم اعتماد البرنامج العلمي للمؤتمر من المؤسسة الأمريكية للتعليم الطبي المستمر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رسميًا| برشلونة يعلن إقالة تشافي من تدريب الفريق