اعلان

«اقتصادية قناة السويس»: شحن 100 ألف طن كلينكر من شرق بورسعيد لإفريقيا

شحن 100 ألف طن كلينكر من شرق بورسعيد لإفريقيا
شحن 100 ألف طن كلينكر من شرق بورسعيد لإفريقيا

أعلن المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الأحد، عن استقبال ميناء شرق بورسعيد السفينة NORD ADRIATIC القادمة من سلوفينيا، لشحن 55 ألف طن من خام الكلينكر إلى كوت ديفوار المستورد الأول لخام الكلينكر من الميناء، كما استقبلت الميناء السفينة SFL YUKON القادمة من تركيا لشحن 44567 طنًا من خام الكلينكر متجهة إلى توجو.

شحن 100 ألف طن كلينكر من شرق بورسعيد لإفريقيا

ميناء غرب بورسعيد يستقبل السفينة NEPTUNE القادمة من تركيا

على جانب آخر، شهد ميناء غرب بورسعيد التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس نشاطًا ملحوظًا في حركة سفن البضائع العامة حيث استقبل السفينة NEPTUNE القادمة من تركيا لتفريغ 3927 طن رخام، كما استقبلت الميناء السفينة ZAMZAM1 القادمة من تركيا وذلك لتفريغ 3429 طن رخام.

وفي ذات السياق، وصلت السفينة BENA BELL.G القادمة من الإسكندرية لميناء غرب بورسعيد لتفريغ 2426 طن حديد، وتجرى حاليًا عمليات شحن السفينة EFE القادمة من دمياط بحمولة 6150 طن صودا كاوية، لتستكمل رحلتها متجهة إلى تركيا.

وفي هذا الصدد، تتخذ الميناء جميع الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الميناء وكذا عمليات الشحن والتفريغ على الأرصفة.

وصول السفينة السياحية m/v.. Borealis للرصيف السياحي بميناء غرب بورسعيد

وصول السفينة السياحية m/v.. Borealis للرصيف السياحي بميناء غرب بورسعيد

أعلن المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أنه فى ظل انتعاش حركة السياحة التي تشهدها موانئ المنطقة من خلال الرحلات البحرية فقد استقبل ميناء بورسعيد السياحى فجر اليوم السفينة السياحية m/v.. Borealis وجنسيتها باهاماس قادمة من ميناء برنديس بإيطاليا وعلى متنها 832 سائحًا من جنسيات مختلفة وعدد 628 طاقم السفينة.

وسوف يتم نزول الركاب للتوجه إلى مدينة القاهرة للتعرف وزيارة الأماكن الأثرية والسياحية بالمدينة ثم العودة مساء اليوم.

وسوف تغادر السفينة الميناء فجر الاثنين 6 مارس ضمن قافلة الجنوب متوجهه إلي ميناء سفاجا.

وبنيت السفينة عام 1997 وهي تبحر تحت علم الباهاما وهي سفينة ركاب كروز تتكون من 10 طوابق و690 كابينه ممتازة تستوعب عدد ركاب من 1360-الي 1685 راكب وكان أخر تجديد لها العام الماضي 2022.

وقد تم تعميد السفينة من قبل صاحبة السمو الملكي الأميرة مارغريت من هولندا (MS ROtterdam) وتعد من السفن الكبيرة والتي بها كل وسائل الراحة من حيث مساحة الغرف والمطاعم وبها حمام سباحة كبير ومسرح وصالة عرض سينمائي، والسفينة مملوكة لمجموعة Borealis Cruise Ltd

وقد تم التنسيق بين الجهات المعنية بالميناء؛ لتسهيل عملية دخول السفينة إلى الميناء وتسهيل حركة نزول وصعود الركاب من وإلى الرصيف، كذا عمليات الحراسة وتأمين السياح من قبل الأجهزة الأمنية المختلفة بالميناء.

ويعد هذا النشاط للميناء دليلًا على عودة السياحة مرة أخرى وتؤكد على جاهزية موانئ المنطقة لاستقبال هذه الأنواع من السفن الكبيرة فضلًا عن اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لكافة الأنشطة الاقتصادية بشكل عام والأنشطة السياحية بشكل خاص، والتي تدل على ثقة المسارات السياحية في موانئ المنطقة ومعدلات الآمان بها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اتصالات مصرية مع جميع الأطراف لإنهاء معاناة الفلسطينيين