اعلان

أخبار القليوبية اليوم.. الإعدام شنقا للمتهم بخطف طفل والتعدي عليه في قليوب

نشرة القليوبية اليوم
نشرة القليوبية اليوم

شهدت محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم، أحداثاً هامة وتأتى أبرز أخبار القليوبية اليوم، قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار أحمد رفعت النجار، وعضوية المستشارين محمود محمد بريرى، وأمير محمد عاصم، وأمانة سر رضا جاب الله، بالإعدام شنقا لسائق توك توك لاتهامه بخطف طفل عن طريق التحايل والتعدى عليه داخل مسكنه بدائرة قسم شرطة قليوب بمحافظة القليوبية، وذلك بعد ورود رد فضيلة مفتى الجمهورية، وإبداء الرأى الشرعى في إعدام المتهم.

حكم الإعدام

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 10018 لسنة 2022، والمقيدة برقم 2560 لسنة 2022 كلى جنوب بنها، أن المتهم 'م ص أ'، 30 سنة، سائق توك توك، مقيم دائرة قسم شرطة قليوب، خطف بالتحايل الطفل 'آدم ع م'، إذ نفاذاً لذلك الغرض استغل صغر سنه وشعوره بالأمن رفقته لسبق العلاقة فيما بينه ووالدته وعمله كسائق بالأجر لهما، واستدرجه لمسكنه إبان استقلاله معه الدراجة النارية 'توك توك'، لإبعاد الطفل عن ذويه وليتمكن من الاعتداء عليه.

وتابع أمر الإحالة، أنه اقترنت بتلك الجناية، بذات الزمان والمكان، جناية هتك عرض الطفل بالقوة، إذ وعقب خطفه ودلوفه مسكن المتهم، فتعدى عليه وأحدث به الإصابة المبينة بالتقرير الطب الشرعى الخاص به المُرفق بالأوراق، وهى الجناية المعاقب عليها بالمادتين 267/ الفقرة الثانية، و268 من قانون العقوبات على النحو المبين بالأوراق.

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التى شهدتها محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم، وذلك على النحو التالى:

المؤبد لحداد تعدى على ابنه زوجته بشبين القناطر

قضت محكمة جنايات بنها بمحافظة القليوبية الدائرة الخامسةبالسجن المؤبد لحداد مسلح، بتهمة التعدي على ابنة شقيق زوجته، حال إقامتها معه لغياب والدها ومرض والدتها المزمن، بدائرة مركز شرطة شبين القناطر

صدر الحكم برئاسة المستشار محمود محمد محمود البريري رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين صالح محمد صالح، وإيهاب فاروق فتح الباب، ومحمد صبحي إبراهيم، وأمانة سر محمد طايل، وعلي القلشي.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 30145 لسنة 2022 جنح مركز شبين القناطر، والمقيدة برقم 3086 لسنة 2022 كلي شمال بنها، أن المتهم 'ش ل م'، 43 سنة، حداد مسلح، مقيم دائرة مركز شرطة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، تعدي على المجني عليها الطفلة 'ش ه ع'، 17 سنة، والتي لم تبلغ ثماني عشر سنة ميلادية كاملة بغير قوة أو تهديد، وذلك حال تواجدها بالمنزل برفقته كونه من المتولين تربيتها، وذلك بتغيب والدها وإصابة والدتها بآفة عقلية، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، تلقت بلاغا من ربة منزل وزوجها، بقيام حداد مسلح، بالتعدي علي فتاة، ابنة شقيق الأول، وذلك أثناء فترة إقامتها معه وزوجته، وذلك لكون المتهم أحد المتولين رعايتها نظرا لتغيب والدها وإصابة والدتها بآفة عقلية، وتحرر محضر بالواقعة، وتمكن ضباط مباحث المركز من ضبط المتهم.

وأدلي المتهم باعترافات تفصيلية خلال تحقيقات النيابة العامة، واعترف بارتكابه الواقعة على النحو المبين بالتحقيقات، إلي أن أمرت النيابة بحبسه علي ذمة التحقيقات إلي أن أحالته للمحاكمة الجنائية أمام المحكمة المختصة فأصدرت المحكمة حكمها المتقدم بحق المتهم.. للمزيد من المعلومات اضغط هنا..

محافظ القليوبية يتفقد أعمال رصف طريق ابو الغيط ومحور الباسوسية بالقناطر وكوبري المصنع الحربي ببنها

قام اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، بجولة ميدانية لتفقد مشروعي تطوير ورصف طريق ابو الغيط و محور الباسوسية بمدينه القناطر الخيريه، ومتابعه اعمال رصف كوبري المصنع الحربي حتي الطريق الزراعي ضمن اعمال تطوير المرحله الثانيه لشارع فريد ندا بمدينة بنها وذلك في إطار جولات المحافظ اليومية بمُختلف مُدن المحافظة للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة، ومتابعة المشروعات ودفع العمل بها للإنتهاء منها وفق جداولها الزمنية المُقررة.

استهل «الهجان» جولته ، أعمال رصف طريق 'أبو الغيط - الحادثة بالقناطر الخيرية'، تحت إشراف مديرية الطرق والنقل، حيث تفقد أعمال رصف ٩٥٠متر وعرض ١٩متر من كوبري الحادثه حتي محطه بنزين شركس حيث يتم البدء فى تجهيز الرش لعمل الطبقه الرابطة في المرحله الثانيه وقد شدد المحافظ خلال الجوله بسرعه الانتهاء من الاعمال وفق الجدول الزمني المقرر .

الجدير بالذكر أن أعمال التطوير تبدأ من ميدان السلام 'كوبري الحادثة' وحتى نزلة الدائري بباسوس، ويبلغ طوله 5.7 كيلو متر، ومتوسط عرض الطريق ما بين 16 متر وحتى 18,5 متر، ويعتبر طريق أبو الغيط طريقا رئيسيا وحيويا، حيث يخدم القادمين من ثلاث محافظات هي 'القاهرة والمنوفية والجيزة'.

كما تابع الهجان اعمال تطوير ورصف المرحلة الثالثة والنهائية لأعمال تغطية محور الباسوسية بالقناطر الخيرية (أعمال رصف وتغطية) والتى بلغت 29 مليون جنيه ومن الجدير بالذكر ان المرحلة الاولي والثانية بلغت تكلفتها 178 مليون جنيه وبذلك تصبح التكلفة الاجمالية للمشروع 207 مليون جنيه وذلك لخلق شريان جديد لمدينة القناطر الخيرية السياحية، حيث سيعد مدخل القناطر الخيرية من اتجاه الدائري وسوف يخدم القادمين من محافظات القاهرة والقليوبية والمنوفية ومن الجدير بالذكر ان محافظ القليوبية قد قام بالتنسيق مع الهيئة القومية للإنتاج الحربى فى استكمال تغطية ترعة الباسوسية بمسافة 2 كم، حيث تبدأ التغطية من الطريق الدائرى حتى مدخل قرية أبو الغيط، وذلك فى إطار بروتوكول التعاون بين محافظة القليوبية والهيئة القومية للإنتاج الحربى.

وقد تفقد المحافظ وضع الطبقه الرابطة بطول 450 متر وعرض 20 متر وجاري تجهيز طبقه ربط ل 700متر بعرض 18 متر مؤكدا أن الطريق سيكون بديل لطريق قرية «باسوس - القناطر الخيرية»، مما يسهل حركة المرور على المواطنين، وقد تم الإنتهاء من تغطية الترعة بالكامل بطول (5.7) كيلو متر، كما تم الإنتهاء من أعمال المرافق (الكهرباء-المياه)، ورفع مطابق الصرف الصحي والتربة الزلطية ومصارف الأمطار، ويليها الطبقة السطحية وذلك بعد الإنتهاء تماماً من الأرصفة الجانبية وصب البلدورات وتوريد بلاط الإنترلوك وتركيبه كما وجه المحافظ بالتنسيق مع اداره المرور لعمل مطب صناعي مطابق للمواصفات القياسية في مواقع مختلف امام المدارس لتأمين عبور المواطنين ومنع حوادث السير بالاضافة الى تكثيف العمل للإنتهاء من الأعمال في أقرب وقت لسهولة الحركة المرورية وإحداث نقلة نوعية بمدينة القناطر الخيرية .

واستكمل المحافظ الجوله بتفقد أعمال رصف كوبري المصنع الحربي وذلك ضمن اعمال تطوير المرحلة الثانية من شارع فريد ندا لمتابعة نسب التنفيذ على أرض الواقع، ولتسريع وتيرة العمل لإنهاء المرحلة بالكامل في مدتها المُحددة،، وذلك في إطار الخطة الشاملة للمحافظة لتطوير ورفع كفاءة الميادين العامة والشوارع الرئيسية والفرعية للارتقاء بالمظهر الحضاري والعمل على سيولة الحركة المرورية لإحداث نقلة نوعية بمختلف مُدن وأحياء المحافظة، لإظهار الطابع المميز لكل مدينة بما يليق بمحافظة القليوبية، مشيراً إلى أهمية مشروعات التطوير التي تشهدها المحافظة في كل المُدن والأحياء.

إحالة المتهمين بقتل شاب دافع عن صديقه بكفر شكر للمفتى

قضت محكمة جنايات بنها بالقليوبية الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار محمود محمد محمود البريري رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين صالح محمد صالح، وإيهاب فاروق فتح الباب، ومحمد صبحي إبراهيم، وأمانة سر محمد طايل، وعلي القلشي، بإحالة أوراق المتهمين الأول والثاني بواقعة قتل شخص خلال تواجده بحفل زفاف ودفاعه عن صديقه بقرية المنشأة الصغرى دائرة مركز شرطة كفر شكر بمحافظة القليوبية، للمفتي، لإبداء الرأي الشرعي فيما اقترفاه، مع استمرار حبس المتهم الثالث، وحددت جلسة اليوم الثالث من دور شهر مايو المقبل للنطق بالحكم.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية، أن المتهمين 'طلعت ع م'، ومصطفى م م'، و'محمد م م'، قتلوا المجني عليه 'محمد ي م'، 21 سنة، جزار، بأن توجهوا صوب المكان الذي أيقنوا تواجده بها، وما أن وصلوا للمكان وظفروا بالمجني عليه، قام المتهم الأول بإطلاق أعيرة نارية من سلاح ناري 'فرد خرطوش' بحوزته، صوب المجني عليه فأحدث إصابته بالرأس والتي أودت بحياته، وذلك حال تواجد باقي المتهمين بموقع الجريمة للشد من أزر المتهم الأول، على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة، أنه في ذات الزمان والمكان، شرع المتهمون في قتل المجني عليه 'ر إ ا'، 22 سنة، جزار، حال تواجده رفقة المجني عليه الأول، إلا أنه حال ذلك لسبب لا دخل لإرادتهم به وهو تدارك المجني عليه بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات، كما أن المتهمين حازوا وأحرزوا سلاحا ناريا بغير ترخيص، كما حازوا وأحرزوا ذخائر مما تستعمل على نفس السلاح دون أن يكون مرخصا لهم بذلك.

وكانت قد كشفت تحريات المباحث، أن المجني عليه لقي مصرعه على يد 3 متهمين دون وجه حق، حيث إنهم تعدوا عليه بالضرب وقتلوه، وتعمدوا تتبعه من قرية المنشأة الكبرى حتى منزله، حيث قتلوه هناك، حيث أنه كان يدافع عن أحد الأشخاص الذين أرادوا قتله، حيث منعهم من إنهاء حياة شخص آخر يدعى 'حسن'، لذلك عزموا النية على إنهاء حياته وأعدوا أجهزة نارية لذلك.

وتتبع المتهمين سير المجني عليه ثم أطلقوا أعيرة نارية صوبه وقتلوه أمام منزله في قرية المنشأة الصغرى، كما أنهم لم يكتفوا بذلك بل عندما سقط الضحية قتيلًا على الأرض أطلقوا عليه أعيرة نارية مرة أخرى للتأكد من وفاته.

تعيين وكلاء بكليتى التربية النوعية والزراعة بجامعة بنها

أصدر الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها قرارا بتعيين الدكتورة غادة شاكر عبدالفتاح الأستاذ بقسم الاقتصاد المنزلي بكلية التربية النوعية وكيلًا للكلية لشئون التعليم والطلاب ، لمدة ثلاث سنوات ( فترة ثانية )، كما أصدر قرارا بتعيين الدكتور هاني شحته إبراهيم الأستاذ بقسم التربية الموسيقية بكلية التربية النوعية وكيلا للكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، لمدة ثلاث سنوات ( فترة ثانية ).

كما شملت القرارات تعيين الدكتور إيهاب محمد فريد عبدالسميع الأستاذ بقسم الأراضي والمياه بكلية الزراعة وكيلًا للكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، لمدة ثلاث سنوات ( فترة ثانية ) .

تأجيل محاكمة 31 متهما بإضرام النيران ببعض ممتلكات مواطنين بقرية ميت الدريج بكفر شكر لماهو المقبل

قررت محكمة جنايات بنها بالقليوبية، الدائرة الخامسة، تأجيل محاكمة 31 متهما بإضرام النيران ببعض ممتلكات مواطنين بقرية ميت الدريج بكفر شكر إثر مقتل شاب وإصابة آخر في مشاجرة، لجلسة اليوم الثاني من دور شهر مايو المقبل، لسماع مرافعة دفاع المتهمين

تلقى مركز شرطة كفر شكر إشارة من مستشفى كفر شكر بوصول شاب يدعى محمد ي مصابًا بطلق ناري، ولفظ أنفاسه الأخيرة فور وصوله المستشفى، وإصابة صديقه رزق أ. د. جزار، مقيم بمدينة كفر شكر، مصابا بطلق ناري في العضد الأيسر، ويخضع للعلاج بالعناية المركزة

وتبين من تحريات البحث الجنائي نشوب مشاجرة في حفل عرس بقرية المنشأة الصغرى بسبب خلاف سابق على دراجة نارية بين الطرفين، وأثناء مغادرة المجني عليهما إلى منزل أحدهما، فوجئا بأعيرة نارية صوبهم من قبل مجهولين، مما أسفر عن مقتل أحدهما وإصابة الآخر، وفر الجناة هاربين خارج القرية، وتم ضبط اثنين منهم بعد الحادث بساعات، ويجري ملاحقة الثالث.

وعقب ذلك تعدى مجهولون على ممتلكات بعض المواطنين في قرية ميت الدريج التابعة لمدينة كفر شكر بمحافظة القليوبية، وأحرقوا معلفا ومنزلين وسرقوا عجولا من المعلف، وأضرموا النار في المكان مع إطلاق طلقات رصاص عشوائية قبل هروب مرتكبي الواقعة.

وفرضت قوات الأمن كردونًا أمنيًا بمدخل القرية من ناحية المنشأة الصغرى لمنع تجدد أي اشتباكات، وتم تحديد عدد من المتهمين وضبطهم وإحالتهم لمحكمة الجنايات لمحاكمتهم اليوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة