اعلان

فحص 1021 مقبلا على الزواج وتسليم 83 شهادة طبية بالبحيرة

المبادرة الرئاسية للكشف علي المقبلين علي الزواج
المبادرة الرئاسية للكشف علي المقبلين علي الزواج

صرح الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أنه تم فحص 1021 شخصا وتسليم 83 شهادة زواج منذ إطلاق فعاليات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لـ «فحص المقبلين على الزواج» في 26 فبراير 2023 .

المبادرة الرئاسية للكشف علي المقبلين علي الزواج

المبادرة تستهدف المقبلين على الزواج

أوضح وكيل وزارة الصحة، أن المبادرة تستهدف المقبلين على الزواج، لإجراء الفحص الطبي لهم، واستخراج الشهادات الصحية، حيث يتم الفحص وإجراء التحاليل قبل موعد إتمام الزواج بمدة لا تقل عن 14 يومًا للحصول على نتائج التحاليل.

فريق طبي مختص

واشار وكيل الوزارة الي انه تم إتاحة المبادرة بعدد 16 مركز لاجراء عدد من الفحوصات الطبية للمقبلين على الزواج، للكشف المبكر عن العديد من الأمراض المعدية وغير السارية ، ويتم العمل بتلك المراكز طوال أيام العمل الرسمية، بدءا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية بعد الظهر من خلال فريق طبي مختص بتقديم خدمات المبادرة في كل وحدة ومركز طبي، يتكون من (طبيب، ممرض، فني معمل).

الكشف عن الأمراض غير السارية

ومن جانبه، أكد الدكتور حموده الجزار وكيل مديرية الصحة، أن الفحوصات الطبية المقدمة بالمبادرة تشمل الكشف عن الأمراض غير السارية (السكر، ارتفاع ضغط الدم، السمنة) ، وكذلك الكشف عن الأمراض المعدية (فيروس بي، فيروس سي ، فيروس نقص المناعة البشري ،و تحليل بعض الأمراض الوراثية ) ، بالإضافة إلى إجراء تحاليل (فصيلة الدم، Rh ،هيموجلوبين) ، فضلاً عن تقديم خدمات المشورة والتثقيف الصحي للمقبلين على الزواج، وجميع نتائج الفحوصات تتسم بالخصوصية والسرية التامة بين مقدم الخدمة وطالب المشورة، بهدف المساعدة في اتخاذ القرارات الخاصة بصحته وصحة عائلته.

تقديم الخدمات الطبية المتكاملة

ياتي ذلك ضمن المبادرة الرئاسية '100 مليون صحة ' والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بهدف تقديم الخدمات الطبية المتكاملة لجميع أفراد الأسرة المصرية،وخفض نسب الوفيات الناجمة عن الأمراض غير السارية، وسعيًا لتقليل فرص تعرض الأجيال القادمة للإصابة بالأمراض الوراثية .

WhatsApp
Telegram