اعلان

هل تمنع نتائج فحوصات المقبلين على الزواج عقد القران؟

المقبلين على الزواج
المقبلين على الزواج

بعد إطلاق مبادرة الرئيس المقبلين على الزواج، يتساءل الشباب والفتيات المقبلون على الزواج، عن تفاصيل المبادرة، وهل ستمنع نتائج فحوصات المقبلين على الزواج إتمام الزواج في حالة وجود أمراض؟.

قال وزارة الصحة والسكان في منشور توعوي 'انفوجراف' عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك، إن دور الوزارة الحفاظ على صحة وسلامة الأسرة المصرية من خلال إجراء التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة.

وأضافت الوزارة أنها تعمل على تقديم المشورة الطبية في حالة الحاجة مع الحفاظ على الخصوصية لكلا الطرفين.

وأكدت الصحة أنها تهتم بتوجيه الحالات المكتشفة بالأمراض لتلقي العلاج المناسب.

وشددت الوزارة على استلام نتائج الفحوصات الشخص بنفسه ولا يتدخل مقدمي الخدمة الطبية في قرار الزواج إطلاقا فهو قرار خاص بالطرفين فقط.

مبادرة الرئيس لفحص المقبلين على الزواج

يذكر أن أطلق عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية مبادرة لـ 'فحص المقبلين على الزواج'، وتستهدف المقبلين على الزواج من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، لإجراء الفحص الطبي، واستخراج الشهادة الصحية.

وتشمل المبادرة حزمة من الفحوصات الطبية للمقبلين على الزواج، للكشف المبكر عن العديد من الأمراض المعدية وغير السارية، للتأكد من خلوهم من الأمراض التي قد تؤثر عليهما في المستقبل أو احتمالية انتقال الأمراض بينهما.

كما أن خدمات المبادرة يتم إتاحتها في 302 مركز ووحدة طبية، بمعدل مركز طبي على الأقل داخل كل إدارة صحية، طوال أيام الأسبوع ماعدا الجمعة، بدءًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية بعد الظهر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً