اعلان

إحالة أوراق متهمين في قضية مقتل سائق بالفيوم للمفتي.. «أنهوا حياته بالسم»

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة

قضت الدائرة الأولى بمحكمة جنايات الفيوم، اليوم الإثنين، بإحالة أوراق كلًا من 'محمد. س. م'، و'دسوقي. إ. خ' إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدمهما، كما قررت المحكمة تأجيل محاكمة المتهمين الآخرين إلى دور الانعقاد الثالث بشهر مايو المقبل، لاتهمامهم بسرقة وقتل سائق، بعد استدراجه من القاهرة إلى الفيوم، وإنهاء حياته بالسم، وإلقاء جثته في الصحراء، بعد سرقة سيارته الـ'تاكسي'، وأمواله، وهاتفه المحمول.هيئة المحكمة

جلسة محاكمة المتهمين

محاكمة المتهمين بقتل سائق تاكسي في الفيوم

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر محرم، رئيس محكمة جنايات الفيوم وأمن الدولة العليا 'دائرة الإرهاب'، وعضوية المستشارين مجدي محمد هريدي، وبيشوي النسر جميل، ووكيل نيابة أسامة طارق، وأمانة سر مرقص نبيل، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني، وشعبان عجمي.

تفاصيل الواقعة

وتعود تفاصيل الواقعة إلى الدعوى، رقم 32490 جنح مركز الفيوم، والمقيدة برقم 1776 كلي الفيوم، إلى الأول من يناير 2021م، عندما تمكن كمين أمني بمنطقة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، من ضبط المتهمين الأربعة، أثناء قيادتهم سيارة 'تاكسي'، مبلغ بسرقتها، وألقي القبض عليهم، وبالتحقيق معهم، وجهت النيابة العامة لهم، تهم استدراج سائق السيارة، وقتله، وسرقة السيارة، وانتقلوا للقليوبية للعمل عليها حتى لا يتم ضبطهم.

اعترافات المتهمين

واعترف المتهمون الأربعة، خلال تحقيقات النيابة، باستدراجهم سائق من محافظة القاهرة، يدعى (عبدالله محمد عثمان- 61 سنة)، لتوصيلهم إلى منزلهم بإحدى قرى مركز الفيوم، وفور وصولهم أصروا عليه بالدخول إلى المنزل، وتناول الطعام، والتدفئة بالنيران قليلًا، بسبب برودة الطقس، قبل أن يعود للقاهرة مجددًا، إلا أنّهم دسوا له مادة سامة في الطعام، وما أن تناول الطعام، لفظ أنفاسه الأخيرة، متأثرًا بتسمم حاد، فحملوا الجثة ودفنوها بمنطقة صحراوية بمحافظة الفيوم.

وأفاد المتهمون، في التحقيقات، أنهم استولوا على هاتف المجني عليه، وأمواله، وسيارته، بعدما تخلصوا من الجثة، وغادروا للعمل بالسيارة في محافظة القليوبية، حتى ضبطتهم الشرطة، وأرشدوا عن مكان دفن الجثمان.

أحيل المتهمون، إلى محكمة جنايات الفيوم، التي نظرت الدعوى، خلال عدة جلسات، وقررت اليوم إحالة اوراق اثنين من المتهمين لمفتي الجمهورية وتأجيل محاكمة الاثنين الاخرين لجلسة الإحالة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: مصممون على التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس الآن