اعلان
اعلان

جامعة المنيا تحصد 17 ميدالية خلال فعاليات «بارالمبياد الجامعات المصرية» لذوي الهمم

جامعة المنيا
جامعة المنيا

أعلن الدكتور، عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، عن حصاد أبناء الجامعة من الطلاب ذوي الهمم لـ 17 ميدالية متنوعة من بينها 3 ذهبيات و7 فضية، و7 برونزية، خلال مشاركتهم المشرفة بفعاليات اللقاء الرياضي 'بارالمبياد الجامعات المصرية للعام الجامعي 2022/2023'، التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة تحت شعار 'الاعاقة منحة .. لا محنة'، بمشاركة 800 طالب وطالبة من ذوي الهمم من مختلف الجامعات المصرية.

جامعة المنيا

شاركت الجامعة بفريق طلابي مكون من 28 طالبًا وطالبة من ذوي الهمم، 'إعاقة حركية وبصرية وصم وبكم، وقصار القامة'، وذلك للمنافسة في مسابقات 'كرة الجرس، وتنس طاولة، ورفع أثقال، وألعاب قوى'.

أكد الدكتور عصام فرحات، على الدعم الكبير التي توليه الجامعة لطلابها من ذوي الهمم وإنشائها لمركز الأنشطة الطلابية لمتحدي الإعاقة؛ لتحقيق رؤيتها لدمج الطلاب وتلبية احتياجاتهم وميولهم، واكتشاف مواهبهم ورعايتها وتنميتها في الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية والعلمية، والاجتماعية، والذي انعكس بصورة واضحة خلال فعاليات اللقاء، وحصول فريق الجامعة المشارك على 3 ذهبيات حصدها الطالب عبد الرحمن أنور في منافسات 'دفع الجلة'، والطالبة زينب صابر في منافسات 'الوثب الطويل'، والطالب محمد جمال الدين في 'دفع القرص'.

وحصد 7 ميداليات فضية للطالب أحمد على 'رمي الرمح'، وعبد الرحمن أنور 'دفع الجلة'، و محمد جمال 'رمي الرمح'، وزينب صابر 'وثب طويل '، وأحمد محمد 'رمي الرمح'، ومحمد أحمد 'جري 100 م'، ومحمد حسن 'رمي الرمح'.

وأضاف بأن أبناء الجامعة من ذوي الهمم قد حصدوا 7 ميداليات برونزية فاز بها الطالب يوسف الحسيني في بطولة 'تنس طاولة'، ومحمد جمال في 'رفع أثقال'، وأناسيمون محب 'جري 100م' و'وثب طويل'، وبسام الحسيني 'رمي الرمح'، و إيلارية ميمي 'رفع الاثقال'، ومحمد أحمد 'رمي رمح'.

وأشرف على فريق الجامعة المشارك، وليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب، ورافق الفريق د.يسري خلاف مدير إدارة ذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة، ود. أحمد بسوني مدير إدارة النشاط الرياضي، والدكتور الحسين سيد مدرب فريق ألعاب القوى، ورانيا حسانين مشرفة الطالبات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل